اقتصاد وأسواق

»صبور« يتعهد بتوسيع العضوية في جمعية »رجال الأعمال المصريين«

  كتب ــ أيمن عبدالحفيظ:   قال المهندس حسين صبور الرئيس الجديد لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه سيسعي للتنسيق بين الجمعية وتجمعات الأعمال، لاتخاذ موقف موحد للقطاع الخاص حول مشروعات القوانين التي تقوم الحكومة باعدادها، مؤكداً تنظيم اجتماعات دورية للوصول…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب ــ أيمن عبدالحفيظ:
 
قال المهندس حسين صبور الرئيس الجديد لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه سيسعي للتنسيق بين الجمعية وتجمعات الأعمال، لاتخاذ موقف موحد للقطاع الخاص حول مشروعات القوانين التي تقوم الحكومة باعدادها، مؤكداً تنظيم اجتماعات دورية للوصول إلي وجهات نظر موحدة.
 
وأكد »صبور« لـ »المال« أنه سيتم توسيع قاعدة العضوية في الجمعية، التي تقتصر علي 450 عضواً، مشيراً إلي أن هذا العدد كان يتناسب مع مشاركة القطاع الخاص في خطط التنمية بنسبة لا تتعدي %20، وموضحاً أن هذه النسبة ارتفعت حالياً إلي %75 مما يتطلب زيادة عدد الأعضاء.
 
وأضاف »صبور« أن مجلس إدارة الجمعية سيبحث قبول عضوية المؤسسات بدلاً من قصرها علي رجال الأعمال بصفة شخصية، مشيراً إلي أن البنك الأهلي ليس عضواً في الجمعية رغم أن رئيسه السابق محمود عبدالعزيز كان من أنشط أعضاء الجمعية.
 
يذكر أن جمعية رجال الأعمال من أقدم التجمعات التي أسسها القطاع الخاص في مصر منذ 30 عاماً، وتشترط قبول الأعضاء الذين استمروا في قيادة شركاتهم أو الشركات التي يعملون بها لمدة 10 سنوات.

شارك الخبر مع أصدقائك