عقـــارات

حسين صبور: زيارة وفد الغرف السعودية لمصر كانت جيدة

أكد حمد بن علي الشويعر رئيس الوفد السعودي ورئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودي، حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات،

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حسين صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتطوير العقاري إن زيارة وفد الغرف السعودية لمصر كانت جيدة ولكن لم تخرج عنها نتائج باتفاقيات شراكة أو استثمار عقاري مع شركة الأهلي .

وأشار صبور في تصريح لـ”المال”، إلى أن هناك مشكلات تواجه السوق العقاري في مصر، أهمها الدخلاء على السوق وهم مجموعة لا نعلم عنها شئ وليست لديهم أي خبرة بالسوق ومتطلباته ولن ينضبط السوق إلا بخروج هؤلاء المطورين منه.

جدير بالذكر أن وفد اللجنة الوطنية العقارية لمجلس الغرف السعودية، والذي تستضيفه جمعية رجال الأعمال المصريين، ويترأسه حمد بن علي الشويعر، اجتماعا مساء أمس الاثنين، مع مسؤولين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بحسب بيان من جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الثلاثاء.

وعرض مسؤولو هيئة الاستثمار للوفد السعودي فرص الاستثمار في العديد من المجالات الاقتصادية بمختلف المحافظات المتوفرة على الخريطة الاستثمارية من أهمها الفرص الاستثمارية المتاحة بمدينة الجلالة في المجال العقاري والفندقي، وإدارة المرافق، ومدينة العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، ومدينة الأثاث بدمياط.

كما عرض مسؤولو الهيئة فرص الاستثمار في الإسكندرية خاصة الأراضي الصناعية المتاحة على الخريطة الاستثمارية بمدينة برج العرب، بجانب مشروعات متنوعة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والزراعة ضمن المشروع القومي “المليون ونصف مليون فدان”، ومشاريع التصنيع من أجل التصدير بنظام المناطق الحرة.

وعرض مسؤولو الهيئة على الوفد السعودي الخدمات المتطورة لمراكز خدمات المستثمرين الجديدة، والتي تتاح لأول جهة حكومية خدمات التوقيع الإلكتروني، والدفع الإلكتروني، وتأسيس الشركات “أون لاين”، بجانب إصدار أول مستند رسمي إلكتروني له حجة قانونية للمستثمر المصري والأجنبي.

وأكد حمد بن علي الشويعر رئيس الوفد السعودي ورئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودي، حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الوفد السعودي يتطلع للاستثمار في مصر وإقامة شراكات وتعاون مع الجانب المصري بالمشروعات العقارية والسياحية وغيرها.

وقال الشعوير إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعتبر أحد أهم المشروعات القومية في مصر والوطن العربي وهو إنجاز وفخر للعرب جميعا، مشيدا بحجم الإنجازات التي شهدها في زيارة الوفد السعودي للعاصمة الإدارية، وفقا للبيان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »