عقـــارات

صبري سلامة: 36 ألف شركة مقاولات تعمل بالسوق ولا بد من التكتل في مجموعات والمنافسة بالخارج

خلال كلمته على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السادس 2019 الذي تنظمه جريدة المال

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس صبري سلامة العضو المنتدب لشركة الصعيد للمقاولات إن مصر أصبح لديها عشرات الآلاف من شركات المقاولات “36 ألف شركة”، ودخل للقطاع شركات جديدة خلال الـ5 سنوات الماضية نظرًا لدخول الدولة في مشروعات عديدة في الإسكان كالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، وكذلك تدشين العديد من الكباري والطرق.

وأضاف سلامة، خلال كلمته على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السادس 2019 الذي تنظمه جريدة المال، أن كثرة وجود شركات المقاولات بالسوق يجعل الفرص محدودة، ومن ثم لا بد من الخروج للأسواق العربية والأجنبية؛ للاستفادة من آلاف الموظفين التي وظفتهم الشركة خلال الـ6 سنوات الماضية.

وأكد أن قطاع الإسكان تشبَّع من وجود شركات مقاولات داخله، لذا لا بد من مشاركة المقاولين في مشروعات كمحطات تحلية المياه ومشروعات الطاقة؛ لكي تفتح لنفسها آفاقًا جديدة للعمل والإصلاح الاقتصادي الذي تم خلال الـ6 سنوات الماضية جعَلَنا نكسب أكثر من 20 شركة للمقاولات تعمل في السوق بكفاءة عالية.

وتابع أن الخروج للأسواق العربية والأجنبية يحتاج إلى تكتل الشركات في مجموعات فدخول شركة كأوراسكوم مثلًا لسوق كأفريقيا ليس هو النموذج الأفضل، لكن دخول هذه الأسواق كمجموعات سيصنع ثقلًا للمجموعة كلها ويمكّنها من منافسة الشركات التركية والصينية العاملة هناك.

وأضاف أن شركات المقاولات المصرية باستطاعتها المنافسة وبقوة؛ لأن لديها خبرات عديدة متراكمة، وكذلك لديها نظم للإدارة تؤهلها للمنافسة وبقوة، فمصر لديها الآن 36 ألف شركة مقاولات تمتلك خبرات متراكمة من العمل داخل السوق المصرية، فمعظم هذه الشركات عملت داخل مشروعات بالعاصمة الإدارية ومشروعات أخرى كتدشين الطرق والكباري. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »