رياضة

صبحي ينسق مع الجنايني لتكريم المساهمين في نجاح أمم أفريقيا

واستضافت مصر البطولة خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجارى وتأهل المنتخب المصرى للأوليمبياد وحصل على لقب البطولة، عقب فوزه فى المباراة النهائية على نظيره الإيفوارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشكر لجميع أعضاء اللجنة المنظمة والمؤسسات والهيئات، التى أسهمت فى نجاح تنظيم كأس الأمم الأفريقية “تحت 23 سنة”، والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020”.

واستضافت مصر البطولة، خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجارى، وتأهل المنتخب المصري للأوليمبياد، وحصل على لقب البطولة، عقب فوزه فى المباراة النهائية على نظيره الإيفواري.

وسيمثل القارة السمراء فى الأوليمبياد، منتخبا مصر وكوت ديفوار، اللذان حجزا تذكرة طوكيو، عقب وصولهما للنهائي، فيما احتاج منتخب جنوب أفريقيا للفوز على غانا بركلات الترجيح 6-5، فى مباراة تحديد المركز الثالث، ليرافقهما لليابان.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن الجميع كان على قدر المسؤولية، ويأتي فى المقدمة متطوعو الوزارة، والذين لم يبخلوا بوقتهم وجهدهم وخبراتهم، للمساهمة مع اللجنة المنظمة فى إظهار البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة مصر العالمية وريادتها القارية .

اقرأ أيضا  الأهلي يضع قدما في نهائي أبطال أفريقيا ويهزم الوداد بهدفين (صور)

كما وجه صبحى شكره لشركة تذكرتي، وشركة بريزينتشن، والشركة الأفريقية التي تولت تأمين الجماهير واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وجميع المنافسات داخل الاستادات وخلال المباريات.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق خلال الأيام القليلة القادمة، مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، لتكريم جميع من أسهم فى تنظيم ونجاح البطولة الأفريقية، ليصبح بذلك تقليداً دائما وأحد آليات العمل المستمرة بمنظومة الرياضة المصرية، تعنى بتكريم لائق لكل من يساهم فى رفع علم مصر عاليا خفاقا، من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية ومنظمين ومؤسسات فضلا عن الكوادر الشبابية المتطوعين في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية.

اقرأ أيضا  تأجيل نظر دعوى مرتضى منصور على قرار عزله

إنجاز تاريخي وامتداد للنهضة الشاملة التي تعيشها مصر

وقال صبحي، إن حصول المنتخب الأوليمبي على اللقب، يمثل إنجازا تاريخيا غير مسبوق، وإضافة جديدة للرياضة المصرية، بوجه عام، ولكرة القدم على وجه الخصوص.

وأكد أن هذا الإنجاز يمثل امتدادا طبيعيا للإنجازات والنهضة الشاملة، التى تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، فى ظل قيادة سياسية واعية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى طالما كان حريصاً على تحقيق حلم الشعب المصرى فى بناء الدولة المصرية العصرية الحديثة، من خلال تهيئة الأجواء والظروف الملاءمة للإبداع والإنجاز فى شتى المجالات وتمثل الرياضة أحد أهم جوانبها.

وأشار إلى أن مصر تعيش حاليا حالة من الازدهار الرياضى، فى مختلف مفردات المنظومة الرياضية، وانعكس ذلك فى التنظيم المبهر لأمم أفريقيا تحت 23 سنة، ومن قبلها بطولة الكبار، وأوجه التنظيم التى أبهرت العالم، فضلا عن الأداء المشرف والرائع للمنتخب الأوليمبي، خلال المنافسات وتحقيقه اللقب الأفريقى، لأول مرة فى تاريخ كرة القدم المصرية.

اقرأ أيضا  ميدو: الزمالك تفوق على الرجاء بعد ابتعاد اللاعبين عن أزمات النادى

ننتظر إنجاز فى طوكيو

وهنأ وزير الشباب والرياضة، لاعبي المنتخب الأوليمبي وجهازه الفني بقيادة شوفي غريب، وجماهير الكرة المصرية، على التتويج باللقب، مشيدا بروح اللاعبين، وأدائهم خلال البطولة.

وأعرب صبحي عن ثقته فى أداء اللاعبين وعزيمتهم وإصرارهم، وعدم الاكتفاء بالتأهل للأوليمبياد فقط، مؤكدا أن هذا الجيل سيحصد ميدالية فى طوكيو، ليضيفوا إنجازًا جديدًا في سجل الرياضة المصرية.

ووجه رسالة شكر وتقدير للجماهير المصرية، على مؤازرتهم للاعبين طوال المباراة، مشيرًا إلى الاستعداد لمنافسات دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، وتقديم كل الدعم والمساندة للمنتخب الأوليمبي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »