ثقافة وفنون

صالون “المنتدى المصري للإعلام” يناقش أزمة نقص المعلومات وتأثيرها

قال إبراهيم الصياد ، رئيس قطاع الاخبار الأسبق ، و المتحدث الرسمي للمنتدى المصرى للإعلام، إن المنتدى سيعقد صالونه الشهرى يوم 30 يوليو الجاري بمقر المنتدى بالمهندسين، ويناقش الصالون هذا الشهر " أزمة نقص المعلومات فى وسائل الاعلام الخاصة وتأثيرها على…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال إبراهيم الصياد ، رئيس قطاع الاخبار الأسبق ، و المتحدث الرسمي للمنتدى المصرى للإعلام، إن المنتدى سيعقد صالونه الشهرى يوم 30 يوليو الجاري بمقر المنتدى بالمهندسين، ويناقش الصالون هذا الشهر ” أزمة نقص المعلومات فى وسائل الاعلام الخاصة وتأثيرها على الأداء الإعلامي.

وأوضح أن هذه الأزمة تؤدي إلى عدم دقة المعلومات المنشورة لأنها تعتمد على مصادر غير موثوق فيها، لكي تحقق السبق الإعلامي، بل وتصل الأمور إلى الاعتماد على الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و تويتر.

وأضاف الصياد أنه سيتم طرح عدة مقترحات لكي يتغلب الإعلاميون على هذه الأزمة من خلال بعض الآليات التي سيتم مناقشتها خلال الصالون من خلال مجموعة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين .

ويدير الصالون اللواء طارق المهدي، رئيس المنتدى ومحافظ الاسكندرية الأسبق، ونائب رئيس المنتدى الدكتور حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام الأسبق، وإسماعيل الششتاوي وكيل أول الهيئة الوطنية للاعلام وعضو مجلس أمناء المنتدى.

 جدير بالذكر أن المنتدى المصري للإعلام تم إشهاره منذ 4 سنوات لدى وزارة التضامن الاجتماعي كواحدة من مؤسسات المجتمع المدني.

ويضم المنتدى العديد من الشخصيات العامة ويقدم لقاءً شهريا يلتقى فيه الاعلاميون من أجل تطوير المهنة، وكان آخر موضوع تم مناقشته في الصالون الشهر الماضي حول “الاعلام ودوره فى خدمة وبناء المجتمع”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »