اقتصاد وأسواق

صالح يعقد اجتماعاً موسعاً للدخول فى إنتاج محركات الملاكى

حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية كتب حسام الزرقانى:   يعقد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، اجتماعا موسعا مع المهندس خالد سعيد الجفالى مخترع محرك النقل المصرى 100%  خلال الأسبوع المقبل وذلك لمناقشة الدخول فى إنتاج وتصنيع محركات…

شارك الخبر مع أصدقائك


حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية


كتب حسام الزرقانى:

 
يعقد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، اجتماعا موسعا مع المهندس خالد سعيد الجفالى مخترع محرك النقل المصرى 100%  خلال الأسبوع المقبل وذلك لمناقشة الدخول فى إنتاج وتصنيع محركات سيارات الملاكى.

وأكد صالح – على هامش افتتاحه لمصنع ديسو ميدكور بالعاشر من رمضان مؤخرا – أن المحرك الجديد سيتم تجربته لأول مرة خلال الأسبوع المقبل بالشركة الهندسية لصناعة سيارات النقل وذلك بوضعه فى سيارة نقل قوتها 450 حصانا وحمولتها تصل إلى 25 طنا والمحرك 8 سلندر وهو على هيئة حرف  V.

وأشار إلى تكلفة إنتاج المحرك الجديد وسعره أقل بكثير من نظيره الأجنبى بالرغم من أنه يتمتع بذات المواصفات الفنية المطلوبة.
ولفت صالح إلى أن هذا المحرك عند المقارنة بينه وبين محرك آخر أجنبى له نفس المواصفات سعره يتراوح ما بين 230 ألف جنيه و270 ألف جنيه أما المحرك المصرى سيتراوح سعره ما بين 70 ألف جنيه و100 ألف جنيه فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك