استثمار

صالح: مشروعات جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص فى الصرف الصحى والنقل

قال أسامة صالح وزير الإستثمار أن الحكومة تخطط لطرح عدد من المشروعات التنموية للشراكة مع القطاع الخاص، فى عدد من المجالات من بينها الصرف الصحى والنقل. وأكد صالح خلال مؤتمر اليورومنى اليوم على  أهمية المشروعات التنموية بمنطقة شرق بورسعيد، وأشار…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أسامة صالح وزير الإستثمار أن الحكومة تخطط لطرح عدد من المشروعات التنموية للشراكة مع القطاع الخاص، فى عدد من المجالات من بينها الصرف الصحى والنقل.

وأكد صالح خلال مؤتمر اليورومنى اليوم على  أهمية المشروعات التنموية بمنطقة شرق بورسعيد، وأشار إلى قدرة تنمية هذه المنطقة الحيويةعلى تحقيق التنمية المستدامة.

وقال أن منطقة ميناء شرق بورسعيد محورية وستجذب الكثير من الاستثمارات فى قطاع النقل البرى واللوجيستيات والصناعات الثقيلة والخفيفة والبتروكيماويات والنسيج والصناعات التصديرية وقال أن  نمو الاستمارات الخاصة بهذه المنطقة سيعزز الناتج المحلى الإجمالى .

واضاف أن خطة الحكومة تتضمن تنفيذ ما أطلق عليه محور التعمير الثانى عبر انشاء نفق قناة السويس للربط بين القناة ومناطق استراتيجية أخرى فضلاً عن مشروع ربط 4 محافظات من الصعيد بميناء سفاجا فى البحر الاحمر عبر طريق يمتد على مسافة 400 كيلو متر بالإضافة إلى مشروعات تحلية المياة بالطاقة الشمسية فى بعض محافظات الصعيد أيضاً.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »