Loading...

صادرات «كوم أوشيم» الصناعية زادت بنسبة %125

Loading...

صادرات  «كوم أوشيم» الصناعية زادت بنسبة %125
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 20 أبريل 03

كتب ــ صلاح رفعت :
 
أعلن الدكتور سعد نصار محافظ الفيوم أن صادرات منطقة كوم أوشيم الصناعية زادت بنسبة %125 خلال الأشهر الأخيرة في ظل تزايد اقبال المستثمرين علي شراء الأراضي لإقامة المشروعات بالمنطقة .

 
وقال «د. نصار» في تصريحات خاصة لـ «المال» علي هامش لقائه مع أعضاء اللجنة الاقتصادية بنقابة الصحفيين يوم الأربعاء الماضي انه تم الانتهاء من تخصيص أراضي المرحلة الثالثة من المنطقة الصناعية ومساحتها 100 ألف متر مربع خلال الثلاثة أشهر الماضية .
 
أرجع المحافظ هذا الاقبال إلي التسهيلات التي تقدمها المحافظة للمستثمرين ومنها إنشاء إدارة متفرغة بالكامل ومقيمة بشكل دائم في المنطقة للعمل علي تذليل كل الصعاب التي يواجهها رجال الأعمال فضلا عن توصيل الغاز الطبيعي وبدء تشغيله في المنطقة واعطاء تخفيضات للمستثمرين الذين يشترون مساحات كبيرة تصل إلي %37.5 من قيمة الأرض «80 جنيها للمتر مقابل توصيل المرافق» وأيضاً خفض قيمة المقدم الذي يدفعه المستثمر عند استلامه الأرض من %25 من قيمتها إلي %15 فقط، وزيادة عدد سنوات سداد باقي الأقساط من 3  إلي 5 سنوات .
 
وأضاف د. نصار أن انشاء منطقة التجارة الدولية مزودة بنظام الفيديو كونفرانس وربطها بمكاتب التمثيل التجاري في الخارج أدي إلي زيادة صادرات المنطقة الصناعية خلال الفترة السابقة خاصة من المنتجات الزراعية المصنعة .
 
وذكر المحافظ أن هناك جهوداً أخري تبذل لتطوير المنطقة الصناعية منها انشاء مركز لتحديث الصناعة بها في اطار اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية وأنه يجري تخصيص مساحة 3 أفدنة لانشاء هذا المركز بالتعاون مع وزارة الصناعة بهدف تطوير الصناعات الغذائية والغزل والنسيج بالمحافظة .
 
وأعلن المحافظ عن موافقة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع واللواء أحمد شفيق وزير الطيران المدني علي تخصيص جزء من مطار كوم أوشيم العسكري للأغراض المدنية من أجل خدمة المنطقة الصناعية وتصدير المنتجات الزراعية إلي أوروبا .
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 20 أبريل 03