Loading...

صادرات «الكابلات الكهربائية» تجاوزت 20 مليون جنيه

Loading...

صادرات «الكابلات الكهربائية» تجاوزت 20 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 9 سبتمبر 07

قال محمد الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات المصرية: إن صادرات الشركة ارتفعت خلال الفترة الأخيرة لتتجاوز 20 مليون جنيه.

وأضاف في تصريح لـ«المال» أن الشركة تصدر إنتاجها إلي الأسواق الأفريقية وجميع دول الكوميسا وأن انخفاض أسعار منتجات الشركة من أهم المزايا النسبية التي ترجح كفتها بتلك الأسواق مشيراً إلي أن إنتاجها يواجه منافسة شديدة في الأسواق الخليجية.

وأرجع الحسيني خسائر الشركة خلال النصف الأول من العام إلي أعباء الديون حيث وصلت فوائدها التي تستحق علي الشركة للبنوك إلي 24 مليون جنيه سنويا بالإضافة إلي نحو 6 ملايين جنيه سنوياً عبارة عن غرامات نتيجة تأخر الشركة في تنفيذ تعاقداتها مع العملاء بسبب عجز السيولة اللازمة لشراء الخامات، ومستلزمات الإنتاج اللازمة لتنفيذ هذه التعاقدات.

من جانبه أوضح المهندس علاء منصور عضو مجلس إدارة الكابلات المصرية أنه من المنتظر أن تنتهي إجراءات تجزئة سهم الشركة إلي 15 سهما يوم 19 سبتمبر الجاري – 15 يوما من تاريخ قرار الجمعية العمومية، علي أن تكون هناك فترة انتقالية قبل البدء في فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال، الذي توقع أن يتم يوم 8 أكتوبر المقبل، مشيراً إلي أن أي تأخير في إجراءات التجزئة سيتبعه تأخير موعد الاكتتاب.

ومن المقرر أن تتم زيادة رأسمال الشركة من 220 مليونا و 750 ألف جنيه موزعاً علي 14 مليونا و 850 ألف سهم، إلي 472 مليونا و 750 ألف جنيه موزعاً علي 472 مليون و 750 ألف سهم.

وأكد عضو مجلس إدارة الشركة أن زيادة رأس المال ستنعكس علي أرباحها بالإيجاب بشكل سريع، نظراً لتوجيه 100 مليون جنيه منها لتدعيم رأس المال العامل، شراء خامات ومستلزمات إنتاج، كما ستنتهي الشركة من جانب كبير من القروض الملتزمة بها بتوجيه 100 مليون لهذا البند.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 9 سبتمبر 07