اقتصاد وأسواق

صادرات القطن تتراجع إلي‮ ‬1325‮ ‬طناً‮.. ‬الأسبوع الماضي

كتبت ـ دعاء حسني:   تراجعت تعاقدات صادرات القطن المصري نهاية الأسبوع الماضي إلي 1325 طناً، في أدني مستواياتها منذ بداية موسم التصدير سبتمبر الماضي، وذلك بعد سلسلة من القفزات التي شهدتها كمية التعاقدات في الأسابيع الثلاثة السابقة والتي سجلت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ دعاء حسني:
 
تراجعت تعاقدات صادرات القطن المصري نهاية الأسبوع الماضي إلي 1325 طناً، في أدني مستواياتها منذ بداية موسم التصدير سبتمبر الماضي، وذلك بعد سلسلة من القفزات التي شهدتها كمية التعاقدات في الأسابيع الثلاثة السابقة والتي سجلت 46 و8 و5 آلاف طن علي الترتيب.

 

 
 أحمد البساطى

قال أحمد البساطي، رئيس اتحاد مصدري الأقطان في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن التعاقدات التي تم إبرامها خلال الأسبوع المنقضي بلغت 1325 طناً، موزعة ما بين 1010 أطنان لأصناف قطن »جيزة 86«، و215 طناً لصنف »جيزة 88«.
 
وأشار البساطي إلي أن إجمالي تعاقدات تصدير الأقطان منذ بداية الموسم التصديري بلغ حتي الآن نحو 80.283 طن بقيمة إجمالية 283.6 مليون دولار، وأشار إلي أن نسبة المشحون من تعاقدات الموسم التصديري إلي الآن لم تتعد %4 من إجمالي التعاقدات.
 
وأكد البساطي أن تراجع حركة تعاقدات التصدير علي الأقطان خلال الأسبوع الحالي، كان متوقعاً بعد القفزات التي حققتها الارتباطات منذ بدء الموسم التصديري الحالي.
 
وكان حجم تعاقدات الأقطان قد شهد ارتفاعات كبيرة منذ بداية الموسم التصديري الحالي في شهر سبتمبر، ووصلت إلي ذروتها في أكتوبر الماضي، بسبب تكالب مصدري الأقطان علي إبرام تعاقدات علي خلفية مخاوفهم من استجابة الحكومة لمطالب، مصنعي الغزل والنسيج بفرض رسوم علي صادرات الأقطان أو وضع قيود عليها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك