عقـــارات

صادرات الرخام والجرانيت ترتفع بنسبة 90% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2021 (جراف)

وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديرى لمواد البناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت صادرات الرخام والجرانيت المصرى، خلال الفترة من شهر يناير إلى أبريل من العام الحالى 104 ملايين دولار، التي تقدر بحوالى 1.6 مليار جنيه، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديرى لمواد البناء. وبحسب التقرير، هناك زيادة فى صادرات الرخام والجرانيت بنسبة 90% خلال الفترة المذكورة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى. وأوضح التقرير الصادر أن حجم الصادرات خلال يناير إلى أبريل من العام الماضى 55 مليون دولار والتي تقدر بحوالى 864 مليون جنيه في تلك الفترة.

اقرأ أيضا  السيسي يتفقد أعمال تطوير وتوسعة القوس الشرقي للطريق الدائري والمحاور الفرعية

وأكد التقرير، الذي حصلت المال على نسخة منه، احتلال ليبيا المرتبة الأولى بين الأكثر استيرادًا للرخام والجرانيت بقيمة 22.2 مليون دولار، خلال الفترة المذكورة، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2.6 مليون دولار.

وأوضح أن السعودية  احتلت المرتبة الثانية للدول الأكثر استيرادًا للرخام والجرانيت بقيمة 13.6 مليون دولار خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، وذلك بصادرات تجاوزت 207 ملايين جنيه فى حين بلغت الصادرات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 7.4 مليون دولار والتي تعادل حوالي 117مليون جنيه بنسبة زيادة 75%.

اقرأ أيضا  «الإسكان»: جار الانتهاء من تطوير طريق التحرير بـ«أكتوبر» لتيسير الحركة المرورية

لفت التقرير إلى أن الصين جاءت في المرتبة الثالثة بقيمة 10.5 مليون دولار خلال يناير الى أبريل من العام الحالي بكمية تجاوزت 150 طنًّا، فى حين سجلت خلال نفس الفترة من العام الماضي 10.7 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 171 مليون جنيه، بينما بلغت كمية الرخام والجرانيت 90 طنًّا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »