اقتصاد وأسواق

صادرات الرخام والجرانيت تتراجع 31% فى الأشهر الأربعة الأولى من 2020 (جراف)

خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية أبريل

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت صادرات الرخام والجرانيت المصرى خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية إبريل من العام الحالى 55 مليون دولار والتي تقدر بحوالى 867 جنيه مصرى وذلك وفق التقرير الصادر عن المجلس التصديرى لمواد البناء والذى قال إن هناك تراجعًا فى صادرات الرخام والجرانيت بنسبة 31% خلال الفترة المذكورة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2019.

اقرأ أيضا  بورصة الدواجن اليوم 21-1-2021 فى مصر

وأضاف التقرير الصادر أن حجم الصادرات خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية أبريل من العام الماضى قيمة 80 مليون دولار والتي تقدر بحوالى 1.4 مليار جنيه في تلك الفترة.

وأوضح التقرير أن الصين احتلت المرتبة الأولى للدول الأكثر استيرادًا للرخام والجرانيت بقيمة 10.5 مليون دولار خلال الفترة المذكورة من العام الماضي وذلك بصادرات تجاوزت 156.9 ألف طن فى حين بلغت الصادرات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 22.6 مليون دولار والتي تعادل حوالى 400 مليون جنيه بنسبة تراجع 54% عن 2019.

اقرأ أيضا  بعد افتتاح السيسي لها .. تعرف على أهم 10 معلومات عن مزرعة الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد

ولفت التقرير أن السعودية جاءت في المرتبة الثانية بقيمة 7.3 مليون دولار خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي  بكمية تجاوزت 87 طنا، فى حين سجلت خلال نفس الفترة من العام الماضي 6.2 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 110 جنيهات، بينما بلغت  كمية الرخام والجرانيت 65.8 طن.

ولفت المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك زيادة فى صادرات الرخام والجرانيت إلى السعودية بنسبة 17% خلال الفترة المذكورة من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

اقرأ أيضا  حماية المنافسة: لم يثبت للآن وجود ممارسات احتكارية بسبب حصة المصرية للاتصالات في فودافون

جراف يوضح أكبر عشر دول استيرادًا للرخام والجرانيت من مصر:


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »