عقـــارات

صادرات الحديد تسجل 460 مليون دولار خلال 4 شهور الأولى من العام الحالي (جراف)

زيادة بنسبة 152%

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات الحديد خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الحالي، زيادة  بنسبة 152%، مقارنة بنفس الفترة   من العام الماضي، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء، الذي قال إن صادرات الحديد سجلت حوالي 460 مليون دولار، التي تقدر بحوالي 7.2 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة من العام الحالي.

ولفت التقرير إلى أن حجم الصادرات خلال نفس الشهرين  من العام الماضي بلغت حوالي 183 مليون دولار، ما يقدر 2.8 مليار جنيه 

اقرأ أيضا  الإسكان: إجراء تجارب التشغيل لمحطة رافع الصرف الصحي فى أكتوبر الجديدة

وأضاف التقرير الصادر عن المجلس التصديري أن ايطاليا  احتلت المرتبة الأولى لأكثر الدول استيرادًا للحديد في مصر، بقيمة 127.3 مليون دولار والتي تعادل حوالي 2 مليار جنيه، بزيادة  623% عن الفترة المقابلة العام الماضي، الذي سجل فيه قيمة 16.5 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 276 مليون جنيه .

وأوضح أن السعودية  استوردت من مصر حديد بقيمة 54.9 مليون دولار والتي تعادل حوالي 856 مليون جنيه  خلال الفترة المذكورة من العام الحالي بتراجع9% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي سجلت فيها 59 مليون  دولار والتي تعادل حوالي 935  مليون جنيه.

اقرأ أيضا  فى حوار مع «المال»: جهاز مدينة العبور ينفذ عدة مشروعات استثمارية وخدمية لتوفير احتياجات السكان

وأكد أن إسبانيا استوردت حديد  بقيمة 92.4 مليون دولار، التي تعادل حوالي 1.4 مليار جنيه بزيادة  368% عن نفس الفترة من العام الماضي، التي سجلت فيها حوالي 19.72 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 312 مليون جنيه خلال تلك الفترة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »