عقـــارات

صادرات الأسمنت تسجل 1.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي (جراف)

وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغ إجمالي صادرات الأسمنت المصرية خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام الحالي 98 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 1.5 مليار  جنيه، بزيادة حوالي 135% على الفترة المقابلة من العام الماضي، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء المصري.

وقال المجلس في أحدث تقاريره إن حجم صادرات الأسمنت خلال الفترة المذكورة من العام الماضي بلغ حوالي 42 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 661 مليون  جنيه مصري.

اقرأ أيضا  مجموعة الفطيم العقارية تشارك في مؤتمر سيتي سكيب

ولفت التقرير، الذي حصلت “المال” على نسخة منه، إلى أن ليبيا احتلت المرتبة الأولى لأكثر الدول استيرادًا للأسمنت بقيمة 22 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 346 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من 2020  قيمة 11.3مليون دولار، بزيادة  بلغت 93%.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن كينيا جاءت في المرتبة الثانية بقيمة 15.5 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 244 مليون جنيه، مقابل 6.5 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 104 ملايين جنيه، بزيادة تتجاوز 136% على العام الماضي.

اقرأ أيضا  تنفيذ 30 قرار غلق وتشميع لوحدات وقطع أراضٍ لمخالفة تغيير النشاط في القاهرة الجديدة

وأكد أن صادرات الأسمنت المصرية للسودان 12.2 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 193 مليون جنيه خلال يناير إلى أبريل من العام الحالي، بينما سجلت خلال نفس الفترة من العام الماضي 3.5 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 56 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »