سيـــاســة

صادرات إسرائيل تحقق أرباحا بقيمة 28 مليار دولار في الربع الأول من 2019

ارتفاع صادرات الكمبيوتر والخدمات ذات الصلة والبرمجيات والبحث والتطوير والسياحة

شارك الخبر مع أصدقائك

أفاد موقع “بيزنس” الإسرائيلي أن إجمالي الصادرات الإسرائيلية بلغ حوالي 28 مليار دولار في الربع الأول من عام 2019 ، أي بزيادة 3٪ مقارنة بالربع المقابل من العام الماضي.

ففي السنوات القليلة الماضية، نمت الصادرات الاسرائيلية بسرعة، ففي عام 2018 ، تم تسجيل رقم قياسي جديد، وتظهر بيانات الربع الأول من عام 2019 أن الصادرات مستمرة ، حتى بالمقارنة مع الأداء القوي الذي قدمته خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وإن كان بوتيرة أكثر اعتدالا، وبلغ إجمالي الصادرات من السلع والخدمات من إسرائيل 28 مليار دولار في الربع الأول من العام، بزيادة 3 ٪ مقارنة مع الربع الأول من عام 2018، حسبما أفاد موقع “بيزنس” المتخصص في الشأن الإسرائيلي.

وتابع الموقع، نؤكد من جديد أن عام 2018 يعتبر عامًا قياسيًا بالنسبة للصادرات الإسرائيلية ، وإجمالاً ، زادت الصادرات بحوالي 7 ٪ بقيمة 110 مليار دولار.

وأرجع الموقع سبب الزيادة التي طرأت في السنوات الأخيرة ،بسبب النمو السريع المستمر في صادرات قطاع الخدمات ، الذي نما بنسبة 6% إلى حوالي 12.5 مليار دولار.

بالإضافة إلي زيادة صادرات الكمبيوتر والخدمات ذات الصلة والبرمجيات والبحث والتطوير مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي ، ولكن بمعدلات أكثر اعتدالًا ، مع زيادة صادرات خدمات السياحة والنقل ، حيث واصلت الاتجاه الإيجابي في السنوات السابقة حسبما أفاد الموقع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »