سيــارات

شينخوا: تراجع مبيعات السيارات الكورية الجنوبية خلال شهرين متتاليين

سجلت مبيعات السيارات العالمية لشركات تصنيع السيارات الخمس المحلية الكورية 707 آلاف و9 وحدات في نوفمبر الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

هبطت مبيعات السيارات الكورية الجنوبية، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر على التوالي؛ بسبب معدلات الطلب الضعيف محليًا وخارجيًا، وفقا لما أظهراته بيانات الصناعة، بحسب ما نشرته وكالة “شينخوا” الرسمية الصينية.

وسجلت مبيعات السيارات العالمية لشركات تصنيع السيارات الخمس المحلية: هيونداي، وكيا، وسانج يونج، ورينو، سامسونج و”جي إم كوريا”، 707 آلاف و9 وحدات في نوفمبر الماضي، بتراجع نسبته 1.9% من عام سابق.

وتراجعت مبيعات السيارات محليا بنسبة 2.5% خلال العام، إلى 136 ألفا و414 مركبة في الشهر، فيما هبطت صادرات السيارات بنسبة 1.8% إلى 570 ألفا و595 وحدة.

وسجلت “هيونداي موتور”، أكبر شركة لتصنيع السيارات في عموم كوريا الجنوبية انخفاضا بنسبة 1.5% في مبيعاتها المحلية، وتراجع أيضًا بنسبة 3.0% في صادراتها في ظل الطلب الضعيف، من الاقتصادات الناشئة.

وشهدت “كيا موتورز”، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، وهي تابعة لـ”هيونداي موتور”، هبوطا بنسبة 0.2% في مبيعات السيارات المحلية، لكن مبيعاتها الخارجية قفزت بنسبة 1.1% بدعم من مستويات الطلب القوي على موديلات السيارات ذات الدفع الرباعي.

وارتفعت مبيعات “سانج يونج” من السيارات على المستوى المحلي لشهرين متتاليين، على العكس من صادراتها التي هبطت بأرقام زوجية في الشهر ذاته.

وأعلنت “رينو سامسونج” عن انخفاض في مبيعاتها سواء على الصعيدين المحلي والخارجي، فيما سجلت “جي إم كوريا” زيادة في صادراتها الشهر الماضي برغم الانخفاض بأرقام زوجية في مبيعاتها المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »