سيــارات

«شيفورليه» تتصدر مبيعات الشاحنات بالربع الأول

بعد نمو مبيعاتها 18.4%

شارك الخبر مع أصدقائك

واصلت «شيفروليه» تصدر مبيعات سوق الشاحنات خلال الربع الأول من العام الحالى بعد تمكنها من بيع 7100 سيارة ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، والتى بلغت 5999 مركبة، بنمو يصل إلى %18.4 وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وأشار التقرير إلى تمكن «شيفروليه» من الاستحواذ على حصة تصل إلى %80 من إجمالى مبيعات سوق الشاحنات خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى، مقابل %73 حصتها السوقية خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

ويعود احتلال «شيفروليه» للمركز الأول فى قائمة الشاحنات الأعلى مبيعًا فى مصر إلى اعتمادها على التجميع المحلى فى توفير موديلات «الدبابة» أو «الجامبو».

وأظهر تقرير «أميك» استحواذ «نيسان» على المركز الثانى فى قائمة العلامات الأعلى مبيعًا للشاحنات خلال تلك الفترة، بتسليمها 832 وحدة، مقابل 649 سيارة خلال الربع الأول من 2019، بنمو بلغت نسبته %28.2.

وتمكنت «نيسان» اليابانية من اقتناص حصة سوقية تصل إلى %9.4 من إجمالى مبيعات السوق خلال العام الحالى، مقابل %7.9 بنهاية الربع الأول من 2019.

أما المركز الثالث فجاء من نصيب العلامة اليابانية تويوتا، التى نجحت فى تحقيق نمو فى مبيعات المركبات التجارية بنسبة تصل إلى 17.6%، بإجمالى 548 وحدة، مقارنة بمبيعاتها خلال العام الماضى، والتى سجلت 466 شاحنة.

اقرأ أيضا  انتعاش العلامات الأمريكية بالصين الربع الماضى فى أول نمو منذ عامين

وبلغت حصة تويوتا السوقية من إجمالى مبيعات الشاحنات خلال الربع الأول من 2020، ما يقرب من %6.2 مقابل %5.7 خلال 2019.

وأضاف تقرير«أميك» أن المركز الرابع حصلت عليه مرسيدس MCV، رغم تراجع مبيعاتها من الشاحنات والمركبات التجارية خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى %64.

وبلغت مبيعات مرسيدس من الشاحنات خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من العام الحالى 117 شاحنة، مقابل 325 وحدة خلال العام الماضى.

وهبطت الحصة السوقية لشاحنات مرسيدس خلال الربع الأول من العام الحالى إلى 1.3%، مقارنة بحصتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، والتى بلغت %4 من إجمالى مبيعات السوق.

وفى المركز الخامس، جاءت «ميتسوبيشى» بعد أن تراجعت مبيعاتها من الشاحنات والمركبات التجارية إلى %39.7 بإجمالى 105 وحدات، مقارنة مع مبيعاتها خلال العام الماضى، والتى سجلت 194 مركبة.

وتسبب هبوط مبيعات «ميتسوبيشى» من المركبات التجارية فى تراجع حصتها السوقية من إجمالى المبيعات إلى %1.2 مقابل %2.4 خلال العام الماضى.

اقرأ أيضا  تقرير: مبيعات السيارات العالمية لن ترتفع لمستويات ما قبل كورونا حتى 2023

وأشار تقرير «أميك» إلى اقتناص «فيات بروفيشنال» المركز السادس فى قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا فى سوق الشاحنات خلال الربع الأول من العام الحالى بعد أن سجلت مبيعاتها 72 سيارة، مقابل 119 مركبة خلال العام الماضى، بتراجع قدرت نسبته بـ %39.5.

وهبطت حصة «فيات» من إجمالى مبيعات الشاحنات والمركبات التجارية خلال الربع الأول من العام الحالى إلى %0.8 مقابل %1.4 خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

وجاءت «فيكتورى» فى المركز السابع فى القائمة ببيعها 40 وحدة فقط، مقابل 100 خلال العام الماضى، بتراجع بلغ %60 لتهبط حصتها السوقية من %1.2 خلال الربع الأول من 2019، إلى %0.8 خلال 2020.

واقتنصت «سوزوكى» المركز الثامن فى قائمة العلامات الأعلى مبيعًا للشاحنات خلال الربع الأول من العام الحالى بعد أن اكتفت ببيع وتسليم 25 وحدة فقط، مقابل 256 شاحنة خلال الفترة المماثلة من العام الماضى، بتراجع %90.2.

وهبطت حصة «سوزوكى» السوقية من إجمالى مبيعات الشاحنات خلال الربع الأول من العام الحالى إلى %0.3 مقابل %3.1 خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

اقرأ أيضا  رابطة ACEA: مبيعات العربات الجديدة تهوى 28% فى أوروبا فى 9 أشهر

وأشار تقرير «أميك» إلى ظهور علامة «سوكون» الصينية فى قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا فى سوق الشاحنات، لتحصد المركز التاسع فى القائمة، بعد أن تمكنت من بيع 16 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى، لتستحوذ على حصة سوقية تصل إلى %0.2.

وتابع التقرير: كما ظهرت العلامة الصينية «شاكمان» للمرة الأولى فى القائمة، باقتناصها المركز العاشر، بعد بيعها 10 شاحنات خلال الربع الأول من العام الحالى، بحصة سوقية قدرت بـ %0.1.

أما المركز الحادى عشر، فجاء من نصيب العلامة الكورية «هيونداى» ببيعها 9 شاحنات فقط خلال الربع الأول من2020، مقابل 43 وحدة فى 2019، بتراجع %79.1 لتهبط حصتها السوقية إلى %0.1 بعد أن كانت بنهاية الربع الأول من العام الماضى تقدر بـ %0.5.

وفى المركز الثانى عشر، حلت «فولفو» والتى بلغت مبيعاتها الإجمالية خلال الربع الأول من العام الحالى 5 شاحنات فقط، مقابل 66 مركبة خلال الربع الأول من العام الماضى، بتراجع قدرت نسبته بـ %92.4.

وبلغت حصة «فولفو» من إجمالى مبيعات سوق الشاحنات خلال الربع الأول من العام الحالى %0.1 مقابل %0.8 خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »