سيــارات

شيفروليه تبيع 3 مليون سيارة من طراز كروز

حسام الزرقانى

استطاعت السيارة شيفروليه كروز الفائزة بـ 88 جائزة حتى الآن أن تحقق رقم مبيعات أسطوري قدره 3 مليون سيارة من خلال 11 مصنع سيارات يغطي إنتاجهم 118 دولة .

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقانى

استطاعت السيارة شيفروليه كروز الفائزة بـ 88 جائزة حتى الآن أن تحقق رقم مبيعات أسطوري قدره 3 مليون سيارة من خلال 11 مصنع سيارات يغطي إنتاجهم 118 دولة .

و تخطت كروز الجديده كل الحدود هذا الشهر ، بعد مرور 16 شهراً فقط من وصول مبيعاتها لعدد 3 مليون وحدة . و تحقق هذا الرقم المذهل من إجمالي مبيعاتها التي غطت عدة دول بداية من أمريكا وكندا، مروراً بلاوس والفلبين، وصولاً لقطر ولبنان، لتثبت السيارة ” كروز ” نفسها كلاعب عالمي وسط قطاع السيارات المتوسطة.

وفي هذا الصدد صرح ألان بيتي – المدير التنفيذي العام ونائب رئيس شيفروليه العالمية قائلاً : ” إن كروز هي سيارة تقبل التعديل بشكل مذهل للغاية ، الأمر الذي جعلها قادرة على تلبية متطلبات كافة الأسواق في العالم تقريباً ” . ثم يكمل حديثه قائلاً : ” إنها بمثابة شهادة ودليل على قدرات وتركيز شيفروليه عالمياً من أجل توفير سيارة تحظى بتقدير كبير جداً في أماكن عديدة.

منذ إطلاقها عام 2008 ، حصلت السيارة ” كروز ” على 39 جائزة في الصين و 27 في الولايات المتحدة و 12 في البرازيل ودول أخرى. نظراً لالتزام شيفروليه بتصنيع أحد منتجاتها داخل – أو بالقرب من – الأسواق المستهدف البيع داخلها ، فقد تم تصنيع ” كروز ” في 11 مصنعاً مختلفاً يغطون 5 قارات ويبيعون منتجاتهم في 118 دولة.

ويعلق على هذا الأمر السيد / ميشيل كريبس قائلاً – كبير محللي موقع أوتو تريدر : ” إن مبيعات السيارات المتوسطة حول العالم حققت أرقامه أضعافاً مضاعفة ، كما هو الحال في الأسواق الناشئة مثل : آسيا وأمريكا الجنوبية التي يتنامى فيها معدلات الاقتناء ، في حين أن الأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة ، حدث بها انخفاض في طلب السيارات للاقتصاد في استهلاك الوقود” .

 إن السيارة المماثلة لحجم ” كروز ” هي التي تتقدم أرقام مبيعات السيارات عالمياً وستستمر في ذلك مستقبلياً. لقد اجتازت السيارة ” كروز ” بنجاح الاختبارات المكثفة التي أجريت لقياس متانتها ، بما في ذلك اختبارات الأجواء القاسية ، بالإضافة لأكثر من 210 اختبار تصادم تم تفصيلهم حسب متطلبات الدول التي تباع فيها السيارة. حتى تجتاز اختبارات القبول في أسواق مختلفة ، فقد تم طرح السيارة ” كروز ” في 3 أنواع من شكل الجسم تشتمل على : السيدان ذو الأربع أبواب – الهاتشباك ذات الخمسة أبواب والستيشن.

و تتوافر السيارة ” كروز” بثلاثة سعات من محركات البنزين وهي: 1400 و 1600 و 1800 سم3 وسعتين من محركات الديزل وهي: 1700 و 2000 سم3. وفي هذا الصدد يوضح السيد / جو فيليب – مستشار اتجاهات السيارات في أندوفر نيو جيرسي قائلاً : ” إن سعر الوقود سيشكل أمراً هاماً لفترة طويلة وفي معظم الأسواق على اعتباره قضية كبرى”. ثم يضيف قائلاً : ” إن استطعت أن توفر لشخص ما وسيلة مواصلات عالية الجودة بها باقة أمان جوهرية وبسعر في المتناول فقد قدمت قيمة إضافية كبرى بحق”. لقد أطلقت شيفروليه حديثاً نسخة جديدة من ” كروز ” توافق متطلبات الشكل والتجهيزات التي يحتاجها المستهلك الصيني ، الأمر الذي جعل مبيعات ” كروز” في الصين تفوق كافة البلدان بنحو 1.13 مليون سيارة منذ عام 2009.

 أما بالنسبة لسوق الولايات المتحدة في 2015 ، فسيتم تجهيز السيارة بنظام “أونستار” للتتبع طراز 4G LTE الأساسي مع نقطة واي فاي تكفي حتى 7 أجهزة. و من المقرر أن تحوذ السيارة ” كروز ” موديل 2015 على تركيب نظام “Siri Eyes” والذي يسمح لمن في السيارة بعمل رسائل نصية والاتصال والاستفسار عن الاتجاهات وحتى إرسال رسائل البريد الإلكتروني ، مع إبقاء أعينهم على الطريق وأيديهم على مقود السيارة.

إن سيارة ” كروز” 2015 والمزمع طرحها في السوق الأمريكي سيكون بها محرك ديزل نقي سعة 2 لتر، يسمح لقائد السيارة بقطع مسافة 717 ميل بعد ملء خزان الوقود مرة واحدة فقط .

شارك الخبر مع أصدقائك