سيــارات

شيفروليه «الدبابة» و«الجامبو» تنضمان لقائمة «أوفر برايس»

بقيمة تصل إلى 15 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

 انضمت كل من سيارات شيفروليه «الدبابة» و«الجامبو» لقائمة الطرازات المبيعة بنظام «أوفر برايس»، بقيمة تتراوح بين 12 و15 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة فى السوق المحلية. 

ويقصد بـ«الأوفر برايس» تحصيل مبلغ إضافى على السعر الرسمى يتم إقراره من جانب التجار على السيارات المبيعة تحت وطأة التسليم الفورى دون الدخول فى قائمة الحجوزات.

وتباع سيارات شيفروليه «البيك أب – الدبابة» بأسعار رسمية تتراوح بين 284.2 و313.2 ألف جنيه لمختلف الفئات، فيما تقدر شاحنات شيفروليه «الجامبو» بسعر يدور بين 289.2 و431.1 ألف جنيه لمختلف الفئات.

اقرأ أيضا  قيمة واردات مكونات السيارات تهبط 20%

وأرجع أحد موزعى سيارات شيفروليه زيادة أسعار المركبات التجارية من شيفروليه «الدبابة» و»الجامبو» إلى ضعف الكميات الموردة من جانب وكليها المحلى، التى لا تتناسب مع حجم الطلب عليها داخل السوق.

وأضاف الموزع، الذى رفض ذكر اسمه، أن تخبط السياسات التسعيرية للسيارات واتساع ظاهرة «أوفر برايس» على المركبات سيكون لها نتائج سلبية على أداء سوق السيارات من خلال ضعف حركة المبيعات، لاسيما فقد شريحة كبيرة من المستهلكين على اقتناء تلك الطرازات.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات «هوندا CR-V» في مصر (صور)

وانتقد السياسات التسويقية للوكلاء التى تعتمد على توريد الطرازات بكميات أقل من حجم الطلب الفعلى داخل السوق؛ الذى يتسبب فى عدم سيطرة الشركات على آليات التسعير، بالإضافة إلى أنها تخلق نوع من الممارسات الاحتكارية عبر التحكم فى المعروض وزيادة الأسعار.

بحسب التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، هيمنت العلامة التجارية «شيفروليه» على النصيب الأكبر من مبيعات الشاحنات بمختلف أنواعها، بعدما أن استحوذت على حصة سوقية بلغت %79 بعد تمكنها من تسويق 14 ألفًا و954 مركبة فى السوق المحلية خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

اقرأ أيضا  انتعاش العلامات الأمريكية بالصين الربع الماضى فى أول نمو منذ عامين

وتستحوذ «شيفروليه الدبابة» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات سيارات «البيك أب» بنسبة بلغت %80 بإجمالى بيع 10 آلاف و753 وحدة خلال تلك الفترة.

وتهيمن «شيفروليه الجامبو» على النصيب الأكبر من مبيعات الشاحنات المتوسطة بمختلف فئاتها بنسبة بلغت %93 مسجلة بيع 3677 مركبة، خلال الفترة من يناير حتى يوليو الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »