اتصالات وتكنولوجيا

شير ضد المرض.. نتائج ملموسة على مواقع التواصل الاجتماعى

شير ضد المرض.. نتائج ملموسة على مواقع التواصل الاجتماعى

شارك الخبر مع أصدقائك


إيمان حشيش :



أطلق موقع أخبارك.نت ومستشفيات أندلسية للخدمات الطبية بالتعاون مع بنك الشفاء المصري حملة “شير ضد المرض” لتشجيع التبرع لبنك الشفاء المصري فقط باستخدام “الشير Share” على فيسبوك، وستتكفل مستشفيات أندلسية للخدمات الطبية بدفع 50 قرشًا مع كل شير يقوم به المستخدمون على فيسبوك لفيديو الحملة، ووصل عدد مشاهدة الإعلان بالفيس بوك 350 ألف ونشره 46.539 شخصًا ووصل عدد المعجبين إلى 3.3 ألف .
وقالت ريم مصباح، المسئول الإعلامي لمستشفيات أندلسية: إن الإعلان حقق أكثر من ربع مليون مشاهده و٤٠ ألف مشاركة.
وأوضحت عبير وفائى، مديرة إدارة التسويق وتنمية الموارد ببنك الشفاء المصري، أن 1 من 6 مصريين مصاب بمرض التهاب الكبد الوبائي “سي ” ولو تُرك المريض بدون علاج فسوف يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة منها سرطان الكبد، مما يسفر عن وفاة أكثر من 1.5 مليون مريض سنويًا على مستوى العالم.
وأضافت: تعتبر حملة  “شير ضد المرض” هي الأولى من نوعها في المجال الصحي بمصر، وتهدف لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي لخدمة المجتمع، ويعمل المنظمون يوميًا على رفع الوعي تجاه المرض في مصر والوقاية منه ويأمل الجميع بأن تصل التوعية لأكبر عدد ممكن من المستخدمين على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.
ويرى رامي الدسوقي، المبدع بوكالة توتيم للدعاية والإعلان، أن هذه المبادرة ماهي إلا وسيلة دعاية جيدة لكافة الأطراف المشاركة فيها، ستساعدهم على تحقيق انتشار أوسع للاسم وعمل مكانة لهم بالسوق، مشيرًا إلى أن حملات التسويق الاجتماعي عادة ماتحقق صدي إيجابي عالي لدى الجماهير، خاصة إذا كانت تربط عمل الخير بدور الجمهور فنشر مستخدمي السوشيال ميديا للإعلان يزيد من حماستهم ودورهم التنموي.
ولفت إلى أن الحملة اعتمدت على الجانب العاطفي أكثر لكسب تعاطف الجمهور سريعًا، ومن المتوقع أن تزيد مثل هذه النوعية من الأعمال الخيرية .

شارك الخبر مع أصدقائك