سيــارات

«شيرين كار» تفتتح صالة عرض لـ«شيفروليه» و «إم جي»

نوفمبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة «شيرين كار» الموزع المعتمد للعلامات التجارية «شيفروليه، وهيونداي، وأوبل، وشيري، وإم جي» افتتاح صالة عرض مستقلة لسيارات «شيفروليه، وإم جي» على مساحة 740 متر مربع فى القاهرة خلال نوفمبر المقبل.

قال أشرف عبد المنعم، رئيس الشركة لـ«المال»، إن الفرع الجديد يأتى ضمن التوسعات التى تجريها «شيرين كار» المتعلقة بإقامة المراكز وصالات العرض المتخصصة للعلامات التجارية خاصة التى تشهد اتساعًا فى حصتها السوقية.

وأضاف عبد المنعم أنه يجرى حاليًا إعداد اللمسات النهائية فى المعرض الجديد الذى تم تصميمه على غرار المواصفات والتجهيزات الخاصة بالصانع الصينى «إم جي» و«شيفروليه الأمريكية»، موضحًا أنه من المتوقع أن يتم افتتاح الفرع الجديد رسميًا منتصف نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا  مبيعات السيارات في مصر تقفز 23.9% خلال 10 شهور (جراف)

وأكد أن «شيرين كار» تسعي لتكثيف حجم أنشطتها فى سوق السيارات من خلال تدشين فروع جديدة لعدد من العلامات التجارية وذلك وفق خطة تم إعدادها للانتشار فى مختلف المناطق الجغرافية التى ستزيد من حجم المبيعات، قائًلا «الفترة المقبلة ستشهد إقامة صالات عرض أخرى فى عدد من مدن أخرى» على حد تعبيره.

وأشار إلى أن سوق السيارات تشهد حاليًا تعافيا فى حركة المبيعات تدريجيًا تزامنًا مع تسليم الكميات والطرازات الجديدة التى تم طرحها مؤخرًا، التى انعسكت بالإيجاب على زيادة حجم الطلب على شراء سيارات الركوب «الملاكى» خلال الشهرين الماضيين، مقارنة بحالة الركود انتابت القطاع فى الربع الثانى من العام الحالى جراء التداعيات السلبية التى نتجت عن جائحة «كوفييد – 19» خاصة فى انكماش حركة البيع والشراء.

اقرأ أيضا  تسلا تخطط لإنتاج سيارات كهربائية صغيرة للأسواق الأوروبية

ولفت إلى أن الفترة الحالية تشهد تزايداً فى حجم الحجوزات وامتداد قوائم الانتظار على مجموعة كبيرة من الطرازات والموديلات الجديدة نتيجة نقص المعروض من العديد من الماركات التجارية داخل السوق، لافتا إلى أن حجم الطلب على شراء المركبات زاد عن المتوقع وعن الكميات المطروحة داخل السوق.

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، اقتنصت العلامة الصينية «إم جي» المرتبة السادسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب «الملاكي» بعدما أن استحوذت على حصة سوقية قدرها %7.8 بإجمالى بيع 7.1 ألف وحدة خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى.

اقرأ أيضا  مواصفات وأسعار سيارات «سيات أرونا» موديل 2021 (صور)

فى حين، حصدت «شيفروليه» المرتبة السابعة ضمن العلامات الأكثر مبيعًا لسيارات الركوب مسجلة حصة سوقية %6.3 وذلك بعد تمكنها من بيع 5.7 ألف وحدة، خلال الفترة من يناير حتى أغسطس الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »