ثقافة وفنون

شيرين عبدالوهاب ومصطفى قمر يعودان للسينما بعد سنوات في 2020

شيرين عبد الوهاب التي تعود للسينما بفيلم بعد حوالي 15 عاما منذ آخر أفلامها السينمائية التي قدمتها "ميدو مشاكل"

شارك الخبر مع أصدقائك

يعود بعض المطربون لشاشة السينما المصرية بعد غيابهم عنها لسنوات طويلة الفترة القادمة، وأبرزهم الفنانة شيرين عبد الوهاب التي تعود للسينما بفيلم بعد حوالي 15 عاما منذ آخر أفلامها السينمائية التي قدمتها “ميدو مشاكل” وشاركها وقتها الفنان أحمد حلمي بطولة الفيلم.

فتقدم شيرين الفترة المقبلة فيلما سينمائيا جديدا وبإنتاج ضخم لوليد منصور”سندريلا”، الذي تعاونت معه في العديد من حفلاتها الغنائية السنين الأخيرة، وإخراج محمد شاكر.

كما يعود المطرب مصطفى قمر للسينما أيضا بفيلم” حريم كريم 2″ ، اخراج علي ادريس وذلك بعد تحقيق الجزء الاول للفيلم نجاحا كبيرا منذ سنوات ، ويتم حاليا ترشيح باقي ابطال العمل .

كذلك يعود الفنان حمادة هلال للسينما بفيلم سينمائي جديد بعد اخر عمل قدمه للجمهور ” شنطة حمزة” .

أسامة سركيس: شيرين محبوبة في الغناء والسينما وعودتها إضافة للجمهور

يرى المنتج الفني أسامة سركيس أن عودة المطربين للسينما بعد سنوات شيئا مميزا ، خاصة ان السينما حدث فيها تقصيرا شديدا مؤخرا بسبب أزمة فيروس كورونا .

وأعرب عن كون شيرين عبد الوهاب فنانة محبوبة على مستوى الغناء والتمثيل وكل شيء، وبالطبع عودتها للسينما سيضيف لها وللجمهور.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يستعرض جهود «الثقافة» فى مبادرتي «ابدأ حلمك» و«صنايعية مصر»

وأشار أيضا إلى مصطفى قمر من الفنانين المحبوبين في السينما وقدم العديد من الافلام الناجحة السنوات الماضية ، لافتا الى انه يجب الا تكون جميع الافلام المقدمة تنتمي لنمط الاكشن والكوميديا فقط .

وأكد سركيس انه حينما تعود الافلام الغنائية للسينما المصرية مع هؤلاء المطربين ، فذلك سيكون اضافة كبيرة لها بالطبع الفترة القادمة .

أمل عبدالحميد: مصطفى قمر حقق نجاحا في حريم كريم والجمهور سيقبل على الجزء الثاني

واعربت المنتجة أمل عبد الحميد ان تامر حسني كمطرب يحقق نجاحا في افلامه السينمائية ، لكن السينما لها جمهورها وله ذوقا مختلفا لان هناك من يحب الذهاب لمشاهدة فيلم لشيرين عبد الوهاب واخرين لا .

ونوهت ان مصطفى قمر غاب كثيرا عن السينما لكن حينما قدم فيلم حريم كريم منذ سنوات حقق به نجاحا كبيرا ، وبالطبع الكثيرين سيحبون مشاهدة الجزء الثاني الفترة القادمة .

وقالت ايضا شيرين عبد الوهاب بعد تجربتها في الدراما في مسلسل طريقي وتحقيقها نجاحا فيها ، سيقبل شريحة كبيرة من الناس على فيلمها السينمائي الجديد ، بدلا ان تقتصر الافلام في السينما فقط على نوعية معينة من النجوم مثل كريم عبد العزيز وحلمي والسقا واحمد عز ومحمد رمضان وامير كرارة طيلة الوقت من سيحقق ايرادات اعلى ، بل يجب ان يكون هناك تنوعا ونتوقف عن فكرة ” وان مان شو” في السينما اي فكرة البطل الاوحد في الفيلم ، لان هناك افلام الفترة الاخيرة جمعت اكثر من فنان وحققت نجاحا جماهيريا مثل ولاد رزق وصاحب المقام ومنذ سنوات افلام الفرح وكباريه .

اقرأ أيضا  مدبولي للعاملين ببناء المتحف المصري الكبير : بسواعدكم تساهمون في صرح عالمي (صور)

وتضيف عبد الحميد يجب ان يكون هذا التنوع طيلة الوقت في السينما والتلفزيون وليس في وقت واحد من السنة ، فانا ضد ان اقدم مسلسلات اذاعية مثلا في شهر رمضان فقط وان يكون هناك نوعية معينة من الفنانين طيلة الوقت في السينما ، لان الاذاعة لها جمهورا كبيرا طيلة الوقت والسينما ايضا يجب ان نتوقف عن العمل في وقت واحد وبنوعية فنانين واحدة ، مؤكدة ان الامور تتغير للافضل نوعا ما بغض النظر عن قلة الانتاج المقدم مثل السابق لكن هناك افكار جديدة حاليا البعيدة عن تقديم البطل او النجم فقط.

اقرأ أيضا  نجوم الفن بأول عرض للفيلم الفلسطيني 200 متر في مهرجان الجونة السينمائي (صور)

محمد عبد العزيز : عودتهم ستنعش السينما في ظل الظروف الصعبة لها

ويرى السيناريست محمد عبد العزيز انه من المفترض ان نقدم كل الانواع من الافلام السينمائي للجمهور ، مثلا تامر حسني مطرب وقدم نوعيات مختلفة سواء الدراما او الكوميديا وحقق نجاحا بها .

ولفت إلى أنه يجب التنوع في الأنماط المقدمة للمشاهدين ، لان السينما تعاني كبوة حقيقية والجمهور ذائقته تختلف من وقت لاخر ويجب ان يساند السينما المصرية فنانين كثيرين الفترة المقبلة .

وأوضح أنه لو عادت شيرين وعمرو دياب وغيرهم للسينما بعد سنوات ، ووقفوا بجانبها شيئا جيدا للغاية،  لانها صناعة هامة في مصر خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها هذه الصناعة حاليا بسبب طاقة 25 في المئة فقط بالسينمات ورغم ذلك المنتجين والموزعين السينمائيين يعملون بنشاط ، لذلك يجب ان تكون هناك أفلام سينمائية جديدة وعديدة الايام القادمة لتعويض صالات السينما ودور العرض اي خسائر ناتجة عن تلك الظروف العصيبة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »