شيخ الأزهر : طبيب الغلابة محمد مشالي ضرب المثل في الإنسانية

«مشالي» وافته المنية صباح يوم الثلاثاء، وأعلنت أسرته الخبر، وتوجههم إلى مسقط رأسه في “البحيرة” لدفنه،

شيخ الأزهر : طبيب الغلابة محمد مشالي ضرب المثل في الإنسانية
المال - خاص

المال - خاص

11:55 م, الثلاثاء, 28 يوليو 20

نعى شيخ الأزهر أحمد الطيب، طبيب الغلابة م الذي توفى الثلاثاء مؤكدا أنه ضرب المثل في الإنسانية.

وقال الطيب في بيان : “رحم الله طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، وأسكنه فسيح جناته، ضرب المثل في الإنسانية، وعلم يقينًا أن الدنيا دار فناء، فآثر مساندة الفقراء والمحتاجين والمرضى، حتى في آخر أيام حياته، فاللهم اخلف عليه في دار الحق، وأنزله منزلة النبيين والصديقين والشهداء، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان المئات من أهالي قرية “ظهر التمساح” بمحافظة البحيرة، شمالي مصر، توجهوا لتشييع جثمان الدكتور محمد مشالي المعروف بـ” طبيب الغلابة”، بعد وصول جثمانه من مدينة طنطا من أجل دفنه في مقابر أسرته، بحضور وفود من المحافظة ونقابة الأطباء ووزارة الصحة المصرية.

يذكر أن «مشالي» وافته المنية صباح يوم الثلاثاء، وأعلنت أسرته الخبر، وتوجههم إلى مسقط رأسه في “البحيرة” لدفنه، وهو ما دفع عمدة “ظهر التمساح” إلى إتمام عدد من الإجراءات لاستقبال جثمان “طبيب الغلابة”.

قال الحاج سعيد مشالي، عمدة القرية، في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، إنهم قاموا بتجهيز المدفن الخاص بالأسرة، كما قامت سيارات مجهزة بتطهير الشوارع والمنطقة الخاصة بالمدفن استعدادا لحضور مشيعي الجنازة.

وتوافدت عشرات السيارات وفي الساعة الثانية ظهرا إحداهما تحمل جثمان طبيب الغلابة، والأخرى بها عدد من أفراد أسرته، ومئات من مُحبيه ومرضاه-كما يؤكد عمدة القرية.