لايف

شوقي علام يوضح حكم الشرع في السيجارة الإلكترونية

فى ردِّه على سؤال تلقّاه من أحد طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية فى ردِّه على سؤال تلقّاه من أحد طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن حكم الشرع فى التدخين والسيجارة الإلكترونية: “نحن نتبع العلم حيث كان التدخين فى مرحلةٍ مباحًا، بينما الآن نقول التدخين ممنوع؛ لأنه في الماضي لم يكن معلومًا أضرار التدخين.

وأوضح مفتي الجمهورية “أن الإسلام يمنع أي شيء فيه ضرر للإنسان، وبما أن العلم أثبت أن التدخين والسيجارة الإلكترونية فيها ضرر على صحة الإنسان، لذلك من الطبيعي أن نحرِّم كل ما فيه ضرر على صحة الإنسان”.

اقرأ أيضا  بيان «استئناف القاهرة» بشأن قضية تمويل 20 منظمة وجمعية أهلية

ونظّمت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم ندوة بعنوان «دور المؤسسات الدينية في توعية الشباب بمخاطر التكنولوجيا»، بحضور مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، ورئيس مجلس الأمناء بالجامعة خالد الطوخى

وأهدى رئيس مجلس أمناء مصر للعلوم والتكنولوجيا، درع الجامعة لفضيلة المفتى، والإعلامى محمد فودة المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد العزازى رئيس الجامعة.

اقرأ أيضا  الصحة: تسجيل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و19 حالة وفاة

وافتتحت الندوة بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم التي تلاها أحد طلاب كلية الإعلام بالجامعة.

وتلقّى الدكتور شوقى علام، خلال اللقاء، عددًا كبيرًا من الأسئلة حول القضايا الشائكة فى المجتمع والجامعات، وعلى رأسها قضايا الزواج المبكر والسري والعُرفي، والاختلاط فى الجامعات، والحجاب، والجمع فى الصلاة، والتدخين والسيجارة الإلكترونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »