بورصة وشركات

«شوقى ومكاوى» يستحوذان على %80 من «كابيتال لتداول الأوراق المالية»

زيادات رأس المال السابقة والزيادة المنتظرة لكابيتال لن يشارك فيها المصرف المتحد، بما يعنى أن حصته ستنخفض لحدود %15.

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذ تحالف استثمارى مكون من رجلى الأعمال إيهاب شوقى وأيمن مكاوى وإحدى شركات الاستثمارات التابعة لهما على حصة تقارب %80 من شركة كابيتال لتداول الأوراق المالية.

وكان آخر هيكل ملكية لكابيتال ينقسم بين %70 لياسر راشد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، و%21 لبنك المصرف المتحد، وتتوزع النسبة المتبقية على مجموعة من المساهمين الأفراد.

قالت مصادر إن التحالف الاستثمارى «شوقى – مكاوى» استحوذ على كامل حصة راشد، وعلى جزء آخر عبر زيادة رأسمال، ومن ثم بات يمتلك %80 من الشركة، ويتم حالياً إجراء عملية أخرى لزيادة رأسمال الشركة لنحو 12.5 مليون جنيه، بدلا من 10 ملايين حاليا.

وأوضحت المصادر أن زيادات رأس المال السابقة والزيادة المنتظرة لكابيتال لن يشارك فيها المصرف المتحد، بما يعنى أن حصته ستنخفض لحدود %15.

ولفتت إلى أن الإدارة الجديدة لكابيتال حصلت على موافقة هيئة الرقابة المالية لإضافة آليتى البيع والشراء فى الجلسة الواحدة T+0، بجانب الشراء الهامشى، فى إطار رغبة المساهمين الجدد فى تعظيم حجم تنفيذات الشركة وبالتالى ترتيبها بين باقى شركات السمسرة، وجذب مزيد من العملاء، وخاصة الأفراد.

ووفقا للمصادر، تملك «كابيتال» الرخص التقليدية للسمسرة بجانب التداول الإلكترونى، وسيتولى مكاوى منصب العضو المنتدب، فيما سيتولى شوقى رئاسة مجلس الإدارة.

ونوهت بأن «كابيتال» ستخصص زيادات رأس المال لتفعيل الآليات الجديدة، بجانب السير لاحقاً فى إضافة رخصة الشورت سيلينج، فى حين لا تنوى إضافة أى فروع، مكتفية بالمقر الرئيسى.

واحتلت «كابيتال» المرتبة 88 بين شركات السمسرة وفقاً لتعاملات أول 10 شهور من العام الحالى، محققة قيم تداولات 306.2 مليون جنيه، وحصة سوقية %0.1.

وفى سياق متصل، أوضح ياسر راشد، الرئيس السابق لكابيتال، أنه فضل الاكتفاء بقضاء 25 سنة فى مجال سوق المال، واتجه للتخارج من الشركة، فيما يدرس لاحقاً إمكانية الاستثمار فى كيانات تعمل بمجال الاستشارات المالية أو الاستثمار المباشر.

وشهد قطاع السمسرة عدة صفقات مؤخرا، منها استحواذ محمد ممدوح الراوى على %50 من رأسمال شركة الشروق للسمسرة منذ عدة شهور، فى صفقة قيمتها نحو 3.750 مليون جنيه، كما استحوذت «ميداف» القابضة على «سوليدير».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »