بورصة وشركات

شهر رمضان يضغط ايرادات‮ »‬الشرقية للدخان‮«‬ ‮ ‬في الربع الأول من‮ ‬2009‮-‬2010

  اعلنت شركة الشرقية للدخان عن نتائج اعمالها غير المدققة والتي كشفت عن تحقيقها صافي ارباح 150.6 مليون جنيه في الربع الاول من العام المالي الحالي، مرتفعة بحوالي %2 عن صافي ارباحها المحققة في الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة…

شارك الخبر مع أصدقائك

 

اعلنت شركة الشرقية للدخان عن نتائج اعمالها غير المدققة والتي كشفت عن تحقيقها صافي ارباح 150.6 مليون جنيه في الربع الاول من العام المالي الحالي، مرتفعة بحوالي %2 عن صافي ارباحها المحققة في الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 147.7 مليون جنيه، وبانخفاض %28 مقارنة بالربع الاخير من العام المالي الماضي البالغة  209  ملايين جنيه.

وجاءت نتائج الاعمال غيرالمدققة لشركة الشرقية للدخان منخفضة عن صافي ارباحها في الربع الاخير من العام الماضي لتتماشي مع توقعات بنوك الاستثمار  بأن تقل نتائج اعمال الشركة في الربع الاول من العام المالي الحالي اقل من الربع السابق.

حيث توقعت المجموعة المالية هيرمس ان يبلغ صافي ارباح الشركة خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي  180مليون جنيه، منخفض بنسبة %14 عن الربع السابق علي خلفية توقعات هيرمس بانخفاض ايرادات »الشرقية للدخان« في الربع الاول من العام المالي الحالي بنسبة 9 ٪ عن الربع الأسبق لتصل الي 990 مليون جنيه.

وتوقعت هيرمس ان تبلغ ايرادات الشركة السنوية في العام المالي الحالي 4.051 مليار جنيه، مرتفعة بنحو %2 عن العام المالي الماضي،علي ان ينخفض صافي ارباحها بحوالي %9 مقارنة بالعام المالي السابق.

من جانبها،أوضحت سي اي كابيتال ان نتائج الاعمال غير المدققة لصافي ارباح الشركة جاءت اقل من توقعاتها البالغة 155.5 مليون جنيه، وارجعت الاتجاه السلبي لمعدل نمو الارباح في الربع الاول من العام المالي الحالي الي التوقعات المتشائمة للايرادات، حيث تري سي اي كابيتال ان ايرادات الشركة سوف تنخفض في الربع الاول بنسبة %18 عن الربع الأسبق لتصل الي 896 مليون جنيه، علي خلفية احتواء الربع الاول من العام المالي شهر رمضان المبارك والذي يقل فيه استهلاك السجائر.

أضافت سي اي كابيتال ان توقعاتها لايرادات الشركة جاءت مرتفعة بنسبة %4 عن الفترة نفسها من العام الماضي بسبب زيادة التعداد السكاني بالتزامن مع ارتفاع اعداد المدخنين من صغار السن.

واشارت سي اي كابيتال الي ان سهم الشرقية للدخان يعتبر من الاسهم الدفاعية الموجودة بالسوق بسبب قدرة الشركة علي تحقيق ثبات نسبي في ارباحها، كما ان الازمة العالمية لم تنعكس علي ادائها المالي، في حين بدأت الشركة في تحسين هوامش أرباحها،حيث ارتفع هامش صافي الارباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاهلاكات من %27.3 الي %30.4 في الربع الاول من العام المالي الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك