استثمار

شن حملات بيئية على منشأت بالجيزة والدقهلية

شنت وزارة البيئة مؤخراً عدداً من الحملات التفتيشية على منشآت بالجيزة والدقهلية، كما تم تنظيم 12 ندوة تناولت موضوعات ترشيد الاستهلاك والسلوكيات البيئية الايجابية

شارك الخبر مع أصدقائك

فى إطار جهود وزارة البيئة للتفتيش على المنشأت، قام فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى، بعمل حملات تفتيشية على عدد من المنشآت المتنوعة الأنشطة كالمطاعم، ومحطات الصرف، والمصانع، والشركات، والمسابك، والعائمات، والمراسى النهرية بمحافظة الجيزة.

12 ندوة


وتنفيذا للدور التوعوى لوزارة البيئة قام الفرع بتنظيم حوالي 12 ندوة بعدد من مراكز الوعى البيئى بالقاهرة، تناولت موضوعات ترشيد الاستهلاك، والمخلفات الصلبة، وضرورة الفصل من المنبع، والسلوكيات الايجابية التى لابد من اتخاذها تجاه البيئة.

إجراءات قانونية

كما قامت الوزارة، بالبحث العاجل لإحدى الشكاوى البيئية حول مخالفات بيئية لمصنع حلويات بمنطقة حى الجامعة بالمنصورة، وتم على الفور إجراء قياسات ضوضاء ووطأة حرارية فى مختلف أنحاء المصنع، كما تم أخذ عينات صرف صناعى للمصنع قبل الصرف على الشبكة، وجاري تحليل العينات، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفات.

وتابع فريق من جهاز شئون البيئة لشرق الدلتا أعمال إزالة أسباب شكوي أهالي قرية ميت فارس، مركز بني عبيد بالدقهلية، من انتشار القمامة على جانبي الترع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »