طاقة

«شنايدر إليكتريك» و«إنترو إنيرجي» يفتتحان أكبر محطة طاقة شمسية في شرم الشيخ

افتتاح المحطة الجديدة خلال احتفالية أقيمت على موقع المشروع بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت اليوم شركة «إنترو إنيرجي» – ذراع استثمارات الطاقة التابع لشركة إنترو جروب – بالتعاون مع شركائها «جيلا التوكل إلكتريك» و«شنايدر إلكتريك»  محطة للطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات في شرم الشيخ.

ويمثل المشروع المرحلة الأولى من مشروع حقل إنتاجي متكامل للطاقة الشمسية بقدرة 40 ميجاوات على أن يتم تشغيل المحطة الجديدة ضمن المرحلة الأولى من نظام تعريفة التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة.

وتم افتتاح المحطة الجديدة خلال احتفالية أقيمت على موقع المشروع بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومحمد توكل رئيس شركة جيلا التوكل إلكتريك والمهندس وليد شتا رئيس شركة شنايدر إلكتريك مصر والرئيس الإقليمي لشنايدر إلكتريك شمال شرق إفريقيا.

وليد شتا رئيس شنايدر اليكتريك مصر

وعبر وليد شتا عن فخره بمساهمة الشركة في بناء أول محطة للطاقة الشمسية في محافظة جنوب سيناء، مشيرا إلى أن شركة شنايدر قد أسهمت بجهودها في تعظيم المردود الإيجابي لجميع الأطراف المعنية، إضافة إلى ترسيخ مكانتها كمطور استراتيجي في مختلف الآفاق التكنولوجية الجديدة.

وأوضح شتا أن الشركة ستساهم بخبرتها العريقة خلال الفترة المقبلة في زيادة قدرة المشروع إلى 40 ميجاوات، مشددًا على التزام الشركة في دعم استراتيجية الدولة لإنتاج الطاقة المتجددة وبلوغ أعلى درجات الإنتاجية من المصادر النظيفة بحلول عام 2022 استنادّا إلى توصيات اتفاق باريس للمناخ.

المحطة في سطور

جدير بالذكر أن المحطة بقدرتها الحالية البالغة 5 ميجاوات ستغذي الشبكة القومية للكهرباء بطاقة قدرها 10 جيجاوات / ساعة، وهو ما يكفي لتغطية أكثر من 2000 وحدة سكنية مع تقليص البصمة الكربونية بما يصل إلى  3506 طنًا سنويًا، وستعمل بدورها على  تعزيز استراتيجية الدولة في تطوير حلول الطاقة المتجددة بهدف الوصول لإنتاج 20% من إجمالي الطاقة من المصادر النظيفة بحلول عام 2022.

شارك الخبر مع أصدقائك