طاقة

«شنايدر إليكتريك» تنهي تنفيذ محطة شمسية ضخمة بشرم الشيخ

انتهت شركة شنايدر إليكتريك بالتعاون مع شركتي إنترو إنيرجي وجيلا التوكل إليكتريك من تنفيذ محطة طاقة شمسية في منطقة شرم الشيخ بقدرة 5 ميجاوات

شارك الخبر مع أصدقائك

بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء في 25 أبريل انتهت شركة شنايدر إليكتريك بالتعاون مع شركتي إنترو إنيرجي وجيلا التوكل إليكتريك من تنفيذ محطة طاقة شمسية في منطقة شرم الشيخ بقدرة 5 ميجاوات. وقال المهندس شريف عبد الفتاح، نائب رئيس شركة شنايدر اليكتريك مصر، إن مصر أضافت قدرات ضخمة خلال الفترة الماضية لتعويض العجز في الشبكة خلال السنوات الماضية.

صورة من المؤتمر

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن مصر ستضيف قدرات تصل إلى 2 جيجاوات طاقة شمسية في منطقة بنبان بأسوان وتعد أكبر مجمع طاقة شمسية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الشركة تدعم الاقتصاد المصري بقوة، لافتًا إلى أن اختيار شرم الشيخ لإنشاء المحطة الشمسية يأتي لتحويل منطقة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء مما يدعم السياحة بقوة، لافتًا إلى أن الشركة وقعت على إنشاء قدرات تصل إلى 40 ميجاوات خلال زيارة الرئيس الفرنسي السابق أولاند لمصر خلال 2016.

وأوضح أن الاتفاقية كانت تنص على ضرورة إشراك شركة مصرية في تنفيذ المشروع يكون معتمدًا من هيئة الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن “شنايدر إليكتريك” قامت بتوريد 3 “كشك” بقدرة 2 ميجافولت أمبير، بالإضافة إلى 72 محولًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »