Loading...

شنايدر إليكتريك تضخ 365 مليون جنيه استثمارات جديدة

Loading...

تتوسع وتضاعف الطاقة الإنتاجية لمصنعها بمدينة بدر

شنايدر إليكتريك تضخ 365 مليون جنيه استثمارات جديدة
عمر سالم

عمر سالم

6:12 ص, الأربعاء, 4 سبتمبر 19

كشف شريف عبدالفتاح، نائب رئيس شركة شنايدر إليكتريك مصر، عن أن الشركة قامت بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية تصل إلى 20 مليون يورو «365 مليون جنيه»، خلال العام ونصف الماضيين.

أوضح عبدالفتاح لـ«المال»، أن الشركة قامت بضخ الاستثمارات في مصنعها فى مدينة بدر لمضاعفة الطاقة الإنتاجية لمصانعها، والقيام بتلبية الطلب فى السوق المحلية، والتوسع فى التصدير للبلاد المجاورة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أضاف أن الشركة تمتلك مساحات كبيرة فى مصنعها بمدينة بدر، يمكن استغلالها للتوسع خلال الفترة المقبلة، حال وجود خطط لدى الشركة بذلك لمواجهة الطلب المتزايد على منتجاتها من الأكشاك والمعدات الكهربائية فى المشروعات العملاقة، لا سيما أن الحكومة تهتم خلال الفترة الحالية بالتوسع فى مشروعات الشبكات الذكية.

رفعت شنايدر إليكتريك الطاقة الإنتاجية لخطوط إنتاج وحدات الضغط المنخفض إلى 7000 وحدة سنوياً، بدلاً من 4000 وحدة، فيما رفعت إنتاج وحدات الضغط المتوسط إلى 4000 وحدة بدلاً من 2500 وحدة قبل التوسع.

أشار إلى أن الشركة تقوم بتصدير بين 30 – 40% من إنتاجها إلى 12 دولة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها، كما أن نسبة المكون المحلى فى منتجات الشركة بين 40 – 70% وتسعى لزيادة المكون المحلى مستقبلاً.

أوضح عبدالفتاح أن “شنايدر” تخطط لتوفير 30% من الطاقة المستهلكة عبر التكنولوجيا الرقمية التى تستخدمها الشركة.

ولفت إلى أن «شنايدر» تعتمد على المهندسين المصريين فى مشروعاتها بمصر، ويبلغ عددهم 1300 مقابل 3 أجانب، كما تقوم بخطط لتدريب الفنيين والطلبة بجامعات مصرية، أبرزها القاهرة وحلوان وعين شمس، عبر تمويل التدريب وإنشاء معامل.

أكد أن «شنايدر» تشارك فى المشروعات القومية، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينتى العلمين والمنصورة الجديدة، كما شاركت فى حقل «ظهر» عبر تنفيذ أعمال التحكم والأعمال الكهربائية بالمشروع، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية وخطوط مترو الأنفاق .

قال إن الشركة ستشارك فى مشروع مدينة المعرفة فى العاصمة الإدارية، كما تشارك فى تنفيذ مدينة العلمين الجديدة، خلال الفترة المقبلة، ضمن خطط التوسع فى مشروعاتها.

يأتى ذلك على هامش قيام الشركة الفرنسية باستقبال الطلاب الأوائل فى الثانوية العامة 2019، إلى مقر المصنع الإقليمى للشركة فى مدينة بدر الصناعية ، فى إطار دعم التفوق العلمى للشباب المصري، وتعريفهم بالمنتجات المختلفة التى تقدمها شنايدر إليكتريك، ودورها فى دعم تكنولوجيا التحول الرقمى فى مجال الطاقة.

وقام الطلاب بجولة تفقدية بمصاحبة مسؤولى الشركة للتعرف على المراحل الإنتاجية للمنتجات المختلفة التى يقدمها المصنع.