طاقة

«شنايدر إليكتريك» تضخ 300 مليون يورو استثمارات في مصر

الاستثمارات الجديدة تم توجيهها إلى مضاعفة الطاقة الإنتاجية للمصنع التابع للشركة فى مدينة بدر؛ لمواجهة الطلب المتزايد على منتجاتها من الأكشاك والمعدات الكهربائية خلال الفترة المقبلة .

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة «شنايدر إليكتريك» الفرنسية، العاملة فى إدارة الطاقة والتحكم الآلى، ضخ استثمارات بقيمة 35 مليون يورو فى السوق المحلية خلال عامي 2018 و2019 ليصل إجمالى استثماراتها فى مصر إلى 300 مليون يورو.

وكشف المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمى لـ”شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربى”، أن الاستثمارات الجديدة تم توجيهها إلى مضاعفة الطاقة الإنتاجية للمصنع التابع للشركة فى مدينة بدر؛ لمواجهة الطلب المتزايد على منتجاتها من الأكشاك والمعدات الكهربائية خلال الفترة المقبلة .

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي الآن، أنه من المقرر الانتهاء من خطة مضاعفة إنتاج الشركة بنهاية يونيو المقبل، لافتًا إلى أن شركته تصدِّر 30% من إنتاج المصنع إلى 12 دولة فى الشرق الأوسط.

وأوضح أن “شنايدر” تخطط لتوفير 30%من الطاقة المستهلكة عبر التكنولوجيا الرقمية التى تستخدمها الشركة، لافتًا إلى أن «شنايدر» تعتمد على المهندسين المصريين فى مشروعاتها بمصر، ويبلغ عددهم نحو 1300 مقابل 3 أجانب، كما تقوم بخطط لتدريب الفنيين والطلبة بجامعات مصرية، أبرزها القاهرة وحلوان وعين شمس، عبر تمويل التدريب وإنشاء معامل لذلك.

يأتي ذلك على خلفيه إعلان شركة شنايدر إليكتريك مصر انتهاء تشغيل محطة طاقة شمسية في شرم الشيخ بقدرة 5 ميجاوات في ذكر أعياد تحرير سيناء، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »