طاقة

شنايدر إلكتريك : مصر تستهدف التحول لمركز اتصالات إقليمي وعالمي

أشار إلى أن انتشار فيروس كورونا في الشهور الماضية ساهم في جعل دور قطاع التكنولوجيا محوريًا بشكل متزايد للتنمية الاقتصادية وتسريع رقمنة الكيانات الحكومية والشركات في جميع أنحاء مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس حسن الأرضي نائب رئيس قطاع الطاقة بشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال إفريقيا، إن مصر تستهدف أن تكون مركزًا للاتصالات والتكنولوجيا على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى أن انتشار فيروس كورونا في الشهور الماضية ساهم في جعل دور قطاع التكنولوجيا محوريًا بشكل متزايد للتنمية الاقتصادية وتسريع رقمنة الكيانات الحكومية والشركات في جميع أنحاء مصر.

اقرأ أيضا  سعر البترول يتمسك بالاتجاه الصعودى وسط آمال بانتعاش سوق النفط
مؤاني دبي

وأضاف الأرضي أنه من المقرر أن يشارك خبراء التكنولوجيا من شنايدر إلكتريك وعملائها من دول المنطقة بما في ذلك مصر أحدث اتجاهات وتقنيات التحول الرقمي في معرض ومؤتمر Innovation Summit    Digital MEA لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والذي يعقد في 28 أكتوبر الجاري.

وأشار إلى أنه يجب التسجيل مسبقا للمشاركة في القمة التي ستعقد عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا  السويدي إليكتريك: نعمل على توطين أنظمة النقل الذكي في مصر لتقليل زمن الرحلات

وقال في كلمته خلال المؤتمر الصحفي بشأن المعرض: “تمنح التحولات الرقمية في مجال إدارة الطاقة فرصا استثنائية لجميع المؤسسات فيتطوير أساليب إدارتها للأعمال خاصة تلك التي أدركت أن التكامل الرقمي لأنظمة توزيع الطاقة ضرورة، ويحقق التحول الرقمي ترشيد استهلاك كفاءة الطاقة يصل إلى 50%، و30% من تكلفة إنتاج الطاقة”.

وأوضح أن التحول يساهم في مضاعفة الكفاءة والموثوقية في الأداء، وتقليل الانبعاثات الكربونية بما يقرب من 50% وهو أحد الأهداف الهامة التي نعمل عليها في شنايدر إلكتريك”.

اقرأ أيضا  وزير البترول يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبى مبادرات الشراكة في مجال الطاقة

وأضاف: “تركز مصر في السنوات الأخيرة على رقمنة الاقتصاد لتسريع تحقيق التنمية المستدامة، وهو ما أدي إلى ظهور نماذج أعمال جديدة والنمو الاقتصادي في الدولة والمنطقة ككل”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »