شنايدر إلكتريك توقع عقد مشروع «باراجون» في العاصمة الإدارية الجديدة

ليدخل مشروع باراجون مراحل أساسية من التنفيذ بعد إعلان بلدريا للتطوير العقاري عن إطلاقه

شنايدر إلكتريك توقع عقد مشروع «باراجون» في العاصمة الإدارية الجديدة
عمر سالم

عمر سالم

5:28 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

أعلنت شنايدر إلكتريك العاملة بمجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة، عن توقيع عقود تنفيذ البنية التحتية الذكية لمشروع “باراجون” في العاصمة الإدارية الجديدة مع شركة بلدريا للتطوير العقاري، ليدخل مشروع باراجون مراحل أساسية من التنفيذ بعد إعلان بلدريا للتطوير العقاري عن إطلاقه.

قال المهندس فؤاد زايد – نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك مصر لقطاع الطاقة الرقمية ، إنه من خلال التعاون المشترك نتطلع لتصميم وتنفيذ التصور الموضوع لمشروع باراجون، كمبنى إداري ذكي فريد من نوعه، وكنقلة جذرية في استخدام أحدث التكنولوجيات الذكية في المباني الإدارية في مصر.

وأوضح أن شنايدر إلكتريك تعمل على توفير حلول رقمية للطاقة والأتمتة بهدف تحقيق الكفاءة والاستدامة، وهو ما يتوافق مع رؤية بلدريا وخطتها لتقديم أول مبنى إداري ذكي من نوعه في السوق المصري ، على ان يتم ذلك اعتمادًا على خبرة شنايدر إلكتريك العميقة باستخدام تطبيقات بنية ومنصة تشغيل EcoStruxure في مختلف مجالات التكنولوجيا الذكية.

وأضاف أن تلك التكنولوجيا مصممة لدعم التوصيل والتشغيل وتمكين إنترنت الأشياء ، ومن المخطط استخدامها في تنفيذ وإدارة شبكات الكهرباء والمياه والغاز، ومنظومة التهوية والتدفئة والتكييف، وشبكات ومركز البيانات، وبرمجيات إدارة البنية التحتية لمركز البيانات، بالإضافة إلى مركز عمليات التشغيل والتحكم بالمرافق.

وأكد المهندس محمد بدير أن شركة بلدريا للتطوير العقاري ، ان الشركة وضعت لنفسها رؤية استراتيجية واضحة منذ البداية تقوم على الريادة والإبداع والمصداقية، وتحرص على أن تكون كل خطوة من خطوات تنفيذ مشروع باراجون تجسيدًا لتلك الرؤية. وكما حققنا ذلك في مرحلة التصميم والتخطيط، عملنا على تحقيقه في اختيار شركائنا التنفيذيين، سعيًا منا لضمان أعلى مستوى من الجودة والانضباط في تنفيذ خطة عمل المشروع.” 

وتأتي هذه الخطوة في إطار تقدّم شركة بلدريا في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع والتزامها بتحقيق وعدها لعملائها بتقديم مبنى إداري ذكي هو الأول من نوعه في السوق المحلي.

وأضاف المهندس زياد الحارس- العضو المنتدب للشركه بلداريا – انه في أكتوبر الماضي تم البدأ الاعمال بالهيكل الخرساني إلى جانب بيع ٥٠% من إجمالي مبيعات ٥٠٠ مليون جنية مصري قيمة  وحدات المشروع .

يذكر أن باراجون أول المشروعات الذكية لشركة بلدريا في السوق المحلي، هو مبنى إداري ذكي مقام على مساحة 4,300 متر مربع، ومساحته البنائية تبلغ 23,000 متر مربع مكون من 2 بدروم وأرضي و7 طوابق 

ويوجد به 205 وحدة إدارية ومزود بجراج دورين بكامل مسطح الأرض بإجمالي مساحة 8,500 متر مربع. ويقع مشروع باراجون في موقع حيوي للغاية في قلب المنطقة المالية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقدم هذا المبنى الإداري الذكي أفكارًا متميزة وحديثة.