اقتصاد وأسواق

«شمال سيناء» : توزيع سلع القافلة التموينية 155.. والاستعداد لـ«156»

سيتم توزيعها على مدينتي بئر العبد والعريش

شارك الخبر مع أصدقائك

قال فتحي راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، في تصريحات لـ”المال”، إنه يتم حاليًا توزيع شحنات السلع التموينية، التي تم قدومها عبر القافلة 155 لمحافظة شمال سيناء ، والتي شملت 100 طن زيت ، و37 طن أرز ، و32 طن مكرونة، و35 طن دقيق أبيض، و1250 كرتونة صابون.

كما تستعد مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة شمال سيناء، لاستقبال القافلة التموينية رقم 156 ، التي من المقرر قدومها يوم الأحد المقبل ، والتي تطلقها وزارة التموين والتجارة الداخلية ، من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف راشد ، أن القافلة رقم 155، سيتم توزيعها على مدينتي بئر العبد ، والعريش ، موضحًا أنه سيتم إرسال كميات من تلك السلع إلي مدن الشيخ زويد، ورفح الجديدة ، والحسنة ، ونخل.

ولفت مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء، إلى أن جميع تلك السلع التموينية ، سيتم توزيعها على فروع الجمعيات التعاونية والتي يتم من خلالها بيعها للمواطنين.

صرف 100% من مقررات فبراير

وأكد راشد ، أنه تم صرف 100% من المقررات التموينية، للمستفيدين من الدعم التمويني في محافظة شمال سيناء ، قائلًا: تم صرف تموين فبراير الحالي ، التي تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت، إضافة إلى حصص الدقيق المدعم للمخابز، بنحو 45 ألف جوال دقيق.

و قال راشد إنه يوجد احتياطي من السكر يكفي 3 أشهر، والزيت 20 يومًا ، والأجبان والصلصة شهر واحد، على أن يتم صرفها للمستفيدين من الدعم الحكومي خلال مارس المقبل.

يُشار إلى أن عدد البطاقات التموينية في شمال سيناء ، 100 ألف بطاقة تموينية يستفيد منها نحو 326 ألف مواطن في محافظة شمال سيناء ، من خلال 100 بقال موزعين على مدن محافظة شمال سيناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »