شمال سيناء توجه بالاستفادة من مياه السيول في الزراعة وتوفر التقاوي بنصف القيمة

في وقت سابق الأحد، أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية في شمال سيناء ، عن قيام سد الروافعة في منطقة وسط سيناء بحجز 5.3 مليون متر مكعب من مياه الأمطار

شمال سيناء توجه بالاستفادة من مياه السيول في الزراعة وتوفر التقاوي بنصف القيمة
المال - خاص

المال - خاص

1:44 ص, الأثنين, 28 أكتوبر 19

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أهمية الاستفادة من مياه السيول التي تعرضت لها المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم الاستفادة من تلك المياه في الزراعة إلى جانب تغذية خزان المياه الجوفي بالمياه اللازمة لاستخدامها في أوقات مقبلة، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووجه المحافظ – خلال تفقده لمياه السيول بمجرى وادي العريش الليلة – مديرية الزراعة بتوفير تقاوي القمح والشعير والميكنة الزراعية بنصف قيمتها بالتنسيق مع مديرية الزراعة.

وأرجع ذلك إلى “تشجيع المواطنين على التوسع في الزراعة على مياه الأمطار والسيول”.

وقال إنه تم وضع خطة متكاملة لمواجهة أخطار الكوارث والأزمات التي يمكن أن تتعرض لها المحافظة، وذلك بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية.

ولفت إلى أن الخطة كاملة وتتضمن كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة السيول والكوارث وتلافي أخطارها المحتملة.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من أخطار السيول، والتنسيق الجيد بين الجهات المعنية والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية لدرء أخطار السيول.

وأعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية في، عن قيام سد الروافعة في منطقة وسط سيناء بحجز 5.3 مليون متر مكعب من مياه الأمطار التي هطلت على أجزاء كبيرة من المنطقة خلال الأيام الماضية، وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت أن كميات كبيرة من المياه فاضت من مفيض السد إلى مجرى وادي العريش في اتجاه نهاية مجرى السيل والمصب في البحر المتوسط بمدينة العريش دون أية خسائر.