طاقة

شمال القاهرة للكهرباء: تفعيل شحن العدادات عبر فورى

%104 نسبة تحصيل ديسمبر واستمرار تلقى طلبات التركيب عمر سالم قال مسعد بشير، رئيس قطاعات الشئون التجارية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه سيتم تفعيل شحن كارت عداد الكهرباء مسبوق الدفع عبر منافذ فورى بداية من شهر يناير المقبل، حيث يمكن للمواطن الشحن عبر منافذ فورى بدون الذهاب إلى إدارة الكهربا

شارك الخبر مع أصدقائك

%104 نسبة تحصيل ديسمبر واستمرار تلقى طلبات التركيب

عمر سالم

قال مسعد بشير، رئيس قطاعات الشئون التجارية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه سيتم تفعيل شحن كارت عداد الكهرباء مسبوق الدفع عبر منافذ فورى بداية من شهر يناير المقبل، حيث يمكن للمواطن الشحن عبر منافذ فورى بدون الذهاب إلى إدارة الكهرباء التابع لها.

وأضاف بشير لـ«المال» أن قيام الشركات بالخصم من الشحن بالكارت مسبوق الدفع؛ يأتى نتيجة لتجاوز المواطن قيمة الرصيد الموجود بالكارت عندها لا يتم قطع التيار الكهربائى، ولكن تستمر الشركة فى تقديم الخدمة للمواطن، حتى يقوم بشحن الكارت الخاص به، ومن ثم خصم مقابل الطاقة التى استهلكها.

وأشار إلى أنه عند قيام المواطن بشحن الكارت مجددا فيظهر على الشاشة لدى الشركة إجمالى قراءة واستهلاك المواطن، كما أنه من مميزات العداد مسبق الدفع فى حالة قيام المستهلك بعمل أى سرقة للتيار سيظهر ذلك فى الشبكة القومية، وعند محاولة تعطيل العداد يتوقف على الفور.

وقال مصدر مسئول فى شركة شمال القاهرة، إن نسبة التحصيل تصل لنحو %104 خلال شهر ديسمبر الجارى، مقارنة بنحو %100 خلال الشهر الماضى، إذ قامت الشركة بتحصيل نحو 4% من المتأخرات على المواطنين.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«المال» أن إجمالى مستحقات الشركة لدى القطاع المنزلى والمحلات التجارية يصل إلى نحو 600 مليون جنيه حتى نهاية شهر أكتوبر الماضى، فى ظل الحالة الاقتصادية الحالية وامتناع البعض عن السداد؛ لعدم قدرته على السداد مما يستدعى الشركة للقيام بجدولة المستحقات.

ولفت إلى أنه فى حالة امتناع المستهلك عن السداد بشكل مستمر، فسيتم قطع التيار الكهربائى عنه، كما تعمل الشركة على تحصيل مستحقاتها؛ لتلبية الطلب على الطاقة بشكل مستمر، كما تلقت حتى الآن أكثر من 20 ألف طلب لتركيب العدادات مسبوقة الدفع.

وكانت وزارة الكهرباء قد خصصت 250 مليون جنيه كاستثمارات لشركة شمال القاهرة خلال العام المالى المقبل 2017/2016، وتسعى لتركيب 190 ألف عداد كودى للمستهلكين العام المقبل، بينما تم تركيب 115 ألفا خلال العام المالى الحالى.

ويبلغ عدد المشتركين التابعين للشركة 4 ملايين مشترك، وتقوم بتوصيل التيار الكهربائى للمناطق التالية مصر الجديدة – مدينة السلام – العبور – مدينة نصر- العباسية – القاهرة الجديدة – شبرا – شبرا الخيمة – القناطر- الحلمية المطرية – المرج -الخانكة، وتمتلك 60 محطة توزيع كهرباء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »