طاقة

شمال القاهرة للكهرباء: تركيب 800 محول و1400 كشك للمناطق التابعة

انتهت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، من تركيب نحو 800 محول كهربائي في نطاق الأماكن التابعة لها. وكشف مصدر مسؤول بالشركة في تصريحات لـ "المـال" أنه تم تركيب تلك المحولات في الفترة من بداية 2018…

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، من تركيب نحو 800 محول كهربائي في نطاق الأماكن التابعة لها.

وكشف مصدر مسؤول بالشركة في تصريحات لـ “المـال” أنه تم تركيب تلك المحولات في الفترة من بداية 2018 وحتي أبريل الماضي ، وذلك ضمن الخطة الطموحة للشركة والتى تتخطي ملياري جنيه.

أبرز مشروعات الخطة الطموحة

وأوضح المصدر أن الشركة انتهت أيضاً من تنفيذ 23 موزع كهرباء وذلك في المناطق التى تشهد اختناقات سكنية ضخمة مثل أحياء المرج وغيرها، بالإضافة إلى تركيب نحو 1400 كشك كهرباء كما تستعد لتنفيذ نحو مركزي للتحكم بالطاقة.

وأشار إلى أنه تم مدّ نحو 800 كيلو متر كابلات للجهد المتوسط وذلك ضمن خطط الإحلال والتجديد الخاصة بالشركة خلال الفترة الماضية.

وتعتزم شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تنفيذ مشروعات لتركيب العدادات الذكية بقيمة 300 مليون جنيه خلال عامى 2019 و2020 ، وستنفذ بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «الجايكا»، والتى تقوم بتمويل مناقصة لتركيب 450 ألف عداد ذكى لصالح كل شركات الكهرباء بينها 53 ألفا لشمال القاهرة .

وأوضح المصدر أن الشركة انتهت من تركيب 600 ألف عداد مسبوق الدفع من منتصف 2017 وحتى يناير الماضى، وتستهدف تركيب نحو 100 ألف آخرين حتى نهاية مارس المقبل .

ﻭﻳﺒﻠﻎ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﻴﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﻠﺸﺮﻛﺔ 4.5 ﻣليون، ﻭﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﻮﺻﻴﻞ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻰ ﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﻣﺼﺮ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ – ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺴﻼﻡ – ﺍﻟﻌﺒﻮﺭ – ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻧﺼﺮ – ﺍﻟﻌﺒﺎﺳﻴﺔ – ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ – ﺷﺒﺮﺍ – ﺷﺒﺮﺍ ﺍﻟﺨﻴﻤﺔ – ﺍﻟﻘﻨﺎﻃﺮ – ﺍﻟﺤﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﻄﺮﻳﺔ – ﺍﻟﻤﺮﺝ – ﺍﻟﺨﺎﻧﻜﺔ، ﻭﺗﻤﺘﻠﻚ 60 ﻣﺤﻄﺔ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﻛﻬﺮﺑﺎﺀ .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »