«شمال الدلتا للتوزيع» تطرح مناقصة على الشركات المحلية لتوريد 100 ألف عداد كهرباء

بدء التوريد آواخر أغسطس

«شمال الدلتا للتوزيع» تطرح مناقصة على الشركات المحلية لتوريد 100 ألف عداد كهرباء
عمر سالم

عمر سالم

10:36 ص, الأحد, 5 يوليو 20

طرحت شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، مناقصة على الشركات العاملة بالسوق المحلية لتوريد 100 ألف عداد مسبق الدفع لصالح الشركة خلال الأسابيع المقبلة.

قال المهندس محمد عسل رئيس «شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء» فى تصريحات لـ«المال»، إن الشركة تستهدف تركيب نحو 150 ألف عداد خلال العام المالى الحالى 2020-2021، ومن الممكن طرح مناقصات أخرى الفترة المقبلة إذا تطلب الأمر.

وأوضح «عسل» أنه سيتم تقييم العروض الفنية والمالية عن طريق الشركة القابضة لكهرباء مصر، لأنها تمتلك الخبرات والمواصفات الخاصة بالعدادات.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم توريد العدادات بنهاية أغسطس المقبل، للبدء فى التركيب والتنفيذ للمتقدمين لتركيب عدادات كودية ومسبقة الدفع خلال الأيام الحالية.

ولفت «عسل» إلى أن شركته خصصت نحو 73 مليون جنيه لتحويل الكابلات الهوائية إلى أخرى أرضية خلال العام المالى الحالى فى المناطق التابعة لنطاق الشركة.

يذكر أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تتبع القابضة لكهرباء مصر، ويصل عدد المشتركين التابعين لها إلى 4.3 مليون.

كان الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، قال فى تصريحات لـ«المال» أمس الأول أن الوزارة فتحت الأربعاء الماضى الباب أمام تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية لأصحاب نظام الممارسة، وذلك بعد إلغاء هذا النظام، عن طريق المنصة الإلكترونية للوزارة وعدم تقديم الطلبات باليد مرة أخرى.

وأوضح «حمزة» أن آخر ميعاد للتقديم هو 15 أغسطس المقبل، وتم تلقى 3800 طلب لتركيب عدادات كودية بديلًا عن نظام الممارسة عن طريق المنصة الإلكترونية.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء فى بيان صحفى الخميس، أن المنصة استقبلت حوالى 60 ألف زائر من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة، وتلقت حوالى 3800 طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

كما استقبلت المنصة حوالى 200 استفسار وتم الرد عليها من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى.

وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، وكان أكثرها عددًا لشركتى شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.