طاقة

«شمال الدلتا» تخطط لاستبدال 2.3 مليون عداد كهرباء بمسبوق الدفع خلال 6 سنوات

تستهدف تحويل كابلات بتكلفة 80 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، استبدال العدادات الميكانيكية «القديمة» البالغ عددها نحو 2.3 مليون عداد، بأخرى مسبوقة الدفع طبقًا لبرنامج زمنى ابتداء من العام المالى 2019/ 2020 ولمدة 6 أعوام.

كشف المهندس محمد عسل، رئيس الشركة، أنها انتهت أيضًا من تركيب نحو 2.07 مليون عداد مسبوق الدفع، بما يمثل نحو 47% من إجمالى عدد المشتركين، كما تم إعداد برنامج زمنى بالتعاون مع القابضة للكهرباء لتطبيق استراتيجية تغيير العدادات.

واضاف أن شركته تخطط لتنفيذ أعمال لتحويل الكابلات الهوائية إلى أخرى ارضية بتكلفة 80 مليون جنيه، يتم الانتهاء منها خلال العام المالى الحال 2019/ 2020.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تغيير نحو 300 كابل هوائى أعلى الكتل السكنية إلى أرضية، بتكلفة تصل إلى 66.8 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ نحو 84% من المستهدف، وتم إطلاق التيار فى تلك الكابلات.

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد أعلنت عن خطة لنقل خطوط الضغط العالى للقضاء على أى مخاطر، وإحلال الخطوط الهوائية المطلوب بكابلات أرضية أو تغيير مسارها، وتتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة، وتنفذ الخطة بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والجهات المعنية، مثل وزارات التخطيط، والمالية، والتنمية المحلية، بالإضافة للمحافظين.

وكانت شركة شمال الدلتا قد رصدت خطة استثمارية بقيمة 110.804 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى 2018/ 2019، بخلاف الخطة الطموح التى يتم تمويلها وتنفيذها بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وأضاف عسل أنه تم تفعيل خدمة الدفع الإلكترونى عن طريق التعاقد مع شركات الدفع الإلكترونى المختلفة بمنافذها المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، ما يسهل على العميل شحن كارت عداد مسبوق الدفع من أى مكان وفى أى وقت.

وبلغ عدد مراكز الشحن الرئيسية بالشركة 102 مركز شحن، وكذلك 89 وحدة شحن نقالة، موزعة على قطاعات الشركة الأربع  .

وتتبع شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، القابضة لكهرباء مصر، ويصل عدد المشتركين التابعين لها نحو 4.3 مليون فى عدد من المحافظات المتضمنة  الدقهلية– كفر الشيخ– دمياط، وكذلك بعض المناطق الصناعية وهى (العصافرة بالمطرية- جمصة- مجمع الصناعات بميت غمر- المنطقة الصناعية بمطوبس- بلطيم– البرلس- الرمال السوداء بكفر الشيخ- دمياط الجديدة- مدينة الأثاث بدمياط)، وثلاث مصايف (رأس البر- جمصة– بلطيم).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »