استثمار

«شمارة العراقية» تخطط لضخ 100 مليون دولار في فندق «شبرد»

المجموعة ستقوم بتدبير التمويل اللازم لأعمال تطوير الفندق من خلال تمويل خارجى

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط مجموعة «شمارة» القابضة العراقية لضخ استثمارات تتراوح بين 70إلى 100 مليون دولار فى قطاع السياحة بالسوق المحلية حال فوزها بعقد تشغيل وتطوير فندق «شبرد» الذى طرحته الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

رئيس المجموعة: توفير التمويل من مؤسسات دولية..والاستقرار السياسي بمصر يدعم الاستثمار

وقال رجل الأعمال العراقى على شمارة، رئيس مجلس إدارة المجموعة – فى تصريحات لـ«المال»- إنه يسعى إلى اقتحام السوق المحلية من بوابة فندق شبرد، مضيفًا أن الاستثمارات المتوقعة للمشروع تتراوح بين 70 إلى 100 مليون دولار.

وأكد أن مجموعته ستقوم بتدبير التمويل اللازم لأعمال تطوير الفندق من خلال تمويل خارجى، كما أنها تتفاوض مع شركة إدارة فنادق عالمية لتشغيله حال الفوز بالطرح.

وأوضح «شماره» أن مجموعته مهتمة بالاستثمار فى السوق المحلية فى قطاعات العقارات والنفط والغاز، خاصة أن مصر تمتلك العديد من المزايا على رأسها الاستقرار السياسى.

وأكد أنه يأمل فى أن تنتهى الشركة القابضة للسياحة من تقييم العروض المتنافسة على تطوير وإدارة فندق شبرد والإعلان عن النتيجة بشكل شفاف، موضحًا أنه تم إخطاره بأن إجراءات البت ستتم قبل نهاية الشهر الجارى بعد فحص وتدقيق العروض.

وتضم قائمة المتنافسين على تطوير وإدارة فندق شبرد 4 شركات، 2 من السعودية وثالثة من الكويت ورابعة من العراق، بحسب ما أعلنت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق فى وقت سابق.

وقال مصدر مطلع إن شركة «شمارة» التى تعمل فى مجال البنية التحتية ضمن المتنافسين على المشروع، وحال فوزها بعقد التطوير، فسيكون أول دخول لها إلى السوق المحلية، لافتا إلى أن إجمالى حجم استثماراتها يصل إلى مليار دولار.

كانت القابضة للسياحة قد وافقت على مد فترة تلقى العروض حتى 22 سبتمبر الماضى بدلًا من يوم 5 من الشهر ذاته، بناء على طلب المستثمرين.

واستغرقت عملية طرح الفندق للشراكة مع القطاع الخاص وقتا طويلًا، وأعلنت «إيجوث» دعوة المستثمرين للشراكة فى ملكيته وتطويره فى سبتمبر الماضى، لكن الطرح تعثر وتم إلغاؤه لعدم توافق العروض مع كراسة الشروط.

وقررت «إيجوث» تعديل آليات الطرح بحيث يكون بنظام الشراكة فى الإدارة وليس الملكية، مقابل ضخ أموال لتطويره.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »