اقتصاد وأسواق

«شل مصر» تشارك بالمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط «موك 2019»

تأكيداً على حرص الشركة على التعاون المستمر مع الحكومة المصرية، وتضافر الجهود بشكل يسمح بتحقيق تنمية مستدامة للقطاع

شارك الخبر مع أصدقائك

تشارك شركة “شل مصر” في المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط “موك 2019” الذي يقام في الفترة من ١٥-١٧ أكتوبر، تحت رعاية المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بمكتبة الإسكندرية.

تأتي المشاركة في مؤتمر ومعرض موك للعام العاشر على التوالي تأكيداً على حرص الشركة على التعاون المستمر مع الحكومة المصرية، وتضافر الجهود بشكل يسمح بتحقيق تنمية مستدامة للقطاع وهو ما سيسهم بدوره في نمو الاستثمارات الحالية وجذب المزيد من الاستثمارات.

يحضر المعرض والمؤتمر جيرالد شوتمان نائب الرئيس التنفيذي للشركات المشتركة للشركة العالمية والذي سيقوم بإلقاء الكلمة الافتتاحية للمؤتمر.

تأتي المشاركة في المؤتمر تأكيدا على إيمان الشركة بأهمية السوق المصرية وسعيها المستمر لتعزيز استثماراتها في أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج في المياه العميقة، خصوصاً بمنطقة البحر المتوسط وذلك في إطار الجهود الدؤوبة المبذولة بواسطة القطاعين العام والخاص لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

تتضمن مشاركة الشركة في المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط “موك 2019” حضور خبراء الشركة العالميين والمحليين في عدة جلسات نقاشية يديرها عدد من صناع السياسات وأعضاء المؤسسات الدولية وخبراء القطاع الذين سيشاركون رؤيتهم حول قطاع البترول في مصر ومنطقة البحر المتوسط.

وتترأس الشركة ثلاثة جلسات نقاشية هامة بالمؤتمر حول استدامة الأعمال وتقنيات التنقيب والاستكشاف المتطورة.

يشار إلى أن شركة “شل مصر” مملوكة بالكامل لشركة “رويال داتش شل” وتعمل في مصر منذ عام 1911 حيث يمتد نطاق أعمالها ليشمل عمليات الاستكشاف والإنتاج في البترول والغاز بالإضافة إلى التسويق وتوزيع الغاز والمنتجات البترولية، وتقع عمليات شركة شل الاستكشافية في الصحراء الغربية والبحر المتوسط.


واستثمارات الشركة تمتد في مختلف مجالات القطاع لتشمل الشركة المصرية للغاز الطبيعي المسال (ELNG) وشركة للزيوت (SLE) والتي تمتلك مصنعاً بمدينة 6 أكتوبر يعد الأكبر في صناعة زيوت التشحيم بمصر.

ولدى الشركة في مصر برامج في أنشطة الاستثمار الاجتماعي تشمل تنمية المصادر البشرية وكفاءة استغلال الطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة برنامج شل انطلاقة مصر وماراثون شل البيئي وسلامة الطرق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »