اقتصاد وأسواق

«شلاتين» تبدأ العمل بمناطق امتياز «المنجنيز» الشهر المقبل

فكرى يوسف المال ـ خاص : أكد الدكتور فكرى يوسف، وكيل وزارة البترول للتعدين، رئيس مجلس إدارة شركة شلاتين للتعدين، أن «شلاتين» ستبدأ العمل فى مناطق الامتياز الجديدة للبحث عن المنجنيز خلال الشهر المقبل. وقال يوسف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»،…

شارك الخبر مع أصدقائك

فكرى يوسف
المال ـ خاص :

أكد الدكتور فكرى يوسف، وكيل وزارة البترول للتعدين، رئيس مجلس إدارة شركة شلاتين للتعدين، أن «شلاتين» ستبدأ العمل فى مناطق الامتياز الجديدة للبحث عن المنجنيز خلال الشهر المقبل.

وقال يوسف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إنه جار تسلم الرخص الأربع لمناطق «الصول حامد» و«سارماتاي» و«كرابكنتي» و«أجواي» فى الصحراء الشرقية.

وأضاف أن الشركة لم تتلق أى ترخيص أو موافقة نهائية بشأن التنقيب عن الذهب، ولا تزال تترقب موافقة مجلس الدولة على منحها تلك الرخص.

على الجانب الآخر أكد يوسف أن هيئة الثروة المعدنية تعكف على إعداد خطة بالمزايدات التعدينية الجاهزة للطرح وعدد الخامات التعدينية المستهدف طرحها للاستثمار، متوقعاً عدم طرح أى مزايدة تعدينية إلا بعد اختيار رئيس الجمهورية الجديد.

كانت شركة شلاتين قد فازت مؤخراً برخص جديدة للتنقيب عن المنجنيز من خلال عقد شراكة فى الإنتاج بنسبة %30 ، تؤول لهيئة الثروة المعدنية دون خصم المصروفات، والنسبة المتبقية ستقوم شلاتين باستخدامها كمصروفات لتنفيذ عملياتها بالمناطق الأربع. 

شارك الخبر مع أصدقائك