شكيب أبو زيد : صناعة التأمين علي المحك وعلي الشركات إغتنام فرصة «كورونا»

وصف الفترة الحالية التي يمر بها العالم بالحرجة للغاية

شكيب أبو زيد : صناعة التأمين علي المحك وعلي الشركات إغتنام فرصة «كورونا»
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:07 م, الأحد, 3 مايو 20

قال شكيب أبو زيد ، أمين عام “GAIF”، أن صناعة علي المحك، مطالبًا شركات التأمين، بإغتنام الفرصة الذهبية- حسب وصفه- التي تمنحها أزمة “” ، للوفاء بإلتزاماتها تجاه العملاء وإظهار مستوى عالي من الخدمة.

ووصف أبو زيد – وفق رسالة تلقتها “” علي البريد الإلكتروني- الفترة التي يمر بها العالم بالحرجة للغاية، مشددًا على ضرورة التقيد بالعلاقة التعاقدية بما لا يضر مصالح المؤمن لهم و كذلك مصالح شركات .

دراسة قانونية بالإتحاد العربية عن وثيقة تأمين الممتلكات

و أشار إلى أن ، يتابع عن كثب الوضع التأميني، وأنه- أي الإتحاد- خصص لهذا الغرض دراسة قانونية عن وثيقة تأمين الممتلكات لتوعية الفنيين، وأجرى استبيان للوقوف على تأثير جائحة الكورونا على الشركات العربية، وخاصة تبعات إيقاف العمل Business interruption.

دليل شامل للشركات العربية متضمنًا قوائمها المالية

ولفت أمين عام الإتحاد العربي للتأمين، أنه في إطار مساعي الإتحاد للتعريف بالشركات العربية وتشجيع التواصل فيما بينها، سيقوم الاتحاد بإصدار دليل شامل للشركات العربية مع قوائمها المالية واحصائيات الأسواق.

وأهابت “GAIF” بالضامنين العرب ، إيفائها بكل ما من شأنه أن يساهم في تعميق المعرفة بما يجري في الأسواق.

ومن المعروف أن الإتحاد العام العربي للتأمين ، هو هيئة عربية دولية ، تعمل علي أن تكون المؤسسة الرئيسية الداعمة لصناعة العربية، وصولا لتطويرها وتكاملها ، باتباع السياسات والوسائل المحددة بنظامها الاساسي وبما يحقق مصالح الاعضاء .

ويهدف الإتحاد بصورة اساسية ، الى دعم الروابط والصلات بين أسواق وهيئات ، وتوثيق أواصر التعاون فيما بينها والتنسيق بين نشاطاتها المختلفة ، بهدف حماية مصالح الاعضاء، وتنمية صناعة التأمين العربية وإبراز كيانها العربي.