سيـــاســة

شكري: سنبذل قصارى جهدنا للإفراج عن السجناء الفلسطينين

شكري: سنبذل قصارى جهدنا للإفراج عن السجناء الفلسطينين

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري، استقبل صباح اليوم السبت، فدوى البرغوثي، قرينة المناضل مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والمعتقل بالسجون الإسرائيلية على مدار الـ 14 عاماً الماضية.

وتناول اللقاء الوضع العام لحالة الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، والدور الذي تقوم به الحملة الدولية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين على المستوى الدولي، والأوضاع الفلسطينية الداخلية وآفاق التسوية الداخلية، وجهود إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن شكري أكد خلال اللقاء على التقدير البالغ الذي تكنه مصر لمروان البرغوثي، واعتزامها استمرار بذل الجهد من أجل الإفراج عنه، وعن باقي السجناء الفلسطينيين.

كما استمع شكري إلى الرسائل التي بعث بها مروان البرغوثي إلى حكومة وشعب مصر، والتي تؤكد على ثقته الكاملة في محورية دور مصر في إعادة القضية الفلسطينية إلى بؤرة الاهتمام الدولي والإقليمي.

وأكدت فدوى البرغوثي، على أن زوجها كان دائماً من المؤمنين بالحل السلمي للقضية الفلسطينية باعتبارها الضمانة لتحقيق حل الدولتين، كما أنه لا يمكن المزايدة على نضاله وما قدمه من تضحيات في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وفي نهاية تصريحاته، أشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية وعد باستمرار مصر في الاضطلاع بدورها الحيوي والتاريخي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، والتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية من أجل وضع خطة التحرك القادمة، لاسيما على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن. 

شارك الخبر مع أصدقائك