Loading...

شفيق جبر : «إعمار » ستتوسع في البحر الأحمر وأسوان والأقصر

Loading...

شفيق جبر : «إعمار » ستتوسع في البحر الأحمر وأسوان والأقصر
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 3 سبتمبر 06

كتب ـ أيمن عبد الحفيظ:

كشف د. شفيق جبر رئيس شركة اعمار مصر في تصريحات خاصة لــ«المال» أن استراتيجية الشركة التوسعية في السوق المصرية لن تتوقف عند مشروع «المراسي» الذي ستنفذه في منتجع سيدي عبد الرحمن، مؤكداً أنها تتضمن علاوة علي المشروعات السابقة التواجد بمشروعات ضخمة علي ساحل البحر الأحمر وفي مدينتي الأقصر وأسوان سيتم التوجه لها في الفترة القادمة.

وتملك اعمار مصر حالياً 4 قطع اراضي ضخمة تقوم بتطويرها، من بينها مشروع مرتفعات القاهرة علي ارض زهراء المقطم باستثمارات 4 مليارات دولار، ومشروع اقامة فندق وقاعة معارض وقاعة مؤتمرات كبري في القرية الذكية، ومشروع سكني تجاري اداري ترفيهي بالقاهرة الجديدة بجوار الجامعة الامريكية الجديدة علي مساحة 900 فدان.

واوضح جبر أن رأسمال اعمار مصر المدفوع 400 مليون والمرخص به 2 مليار جنيه، وان قروض الشركاء لمساعدتها في مواجهة خططها التوسعية تجاوزت رأس المال المدفوع، مشيراً الي أنها قد تتحول بكاملها او جزء منها  الي زيادة في رأس المال وان لم يتم بعد الاتفاق علي هذه الخطوة.

ونفي في الوقت نفسه ما تردد في السوق مؤخراً عن فتح باب الحجز في دبي وأبوظبي للشراء في مشروع «المراسي» الذي ستقوم بتنفيذه في منتجع سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي، مشيراً الي ورود استفسارات الي ادارة الشركة من اليونان وايطاليا والدول الاسكندنافية لكيفية الحجز في المشروع.

وفيما يتعلق بمشروع مرتفعات المقطم قال انه سيتم فتح باب الحجز به في غضون الاسبوعين القادمين في مصر ودول العالم في نفس الوقت.

واضاف انه بحلول شهر ديسمبر القادم سيتم الانتهاء من المرحلة الأولي من المشروع التي تشمل الطرق والبنية الأساسية والمركز الرئيسي للشركة  وكل النماذج التي ستعرض للبيع علي الجمهور من شقق وفيللات، فيما ينتظر الانتهاء من المشروع بالكامل عام 2010.

ونفي رئيس اعمار مصر الاتهامات التي تقول بأن الشركة تنتهج سياسة احتكارية في السوق بالاعتماد علي ملاءتها المالية الضخمة، والتي ترددت عقب حصولها علي ارض سيدي عبد الرحمن بسعر يراه البعض خيالياً – يزيد علي 160 جنيها للمتر – ، مشيراً الي أن شركته لا يمكن ان تسعي للخسارة بشراء قطع اراضي بأسعار تفوق الأسعار الاقتصادية من وجهة نظرها والتي تحددها بناءً علي الدراسات الوافية التي تقوم بها والتي وصفها بأنها “تفوق ما تصوره العقل الانسان الطبيعي”.

وأضاف ان الدراسات التي تقوم بها الشركة للمشروعات التي تخطط للدخول فيها تتضمن دراسات تربة وموقع وبيئة، وتعتمد علي التحليل المالي في التوصل الي العائد علي الاستثمار وتحديد السعر الاقتصادي للمتر والسعر الاقصي الذي يمكن الوصول إليه دون النظر لأي اعتبارات اخري.

وحدد جبر 7 اركان تعتمد عليها استراتيجية “اعمار مصر” في ممارستها للنشاط، وهي جودة المنتج وتقديمه كامل التشطيب وتوفير فرصة للمستهلك  للحصول علي الوحدات مؤثثة وعدد من البدائل في هذا الاطار، بالاضافة الي توفير كافة الخدمات في التجمعات التي تقيمها، وتأسيس شركة إدارة لكل تجمع ، مع ايجاد التمويل لراغبي تملك منتجات الشركة العقارية.

كان محمد العبار رئيس شركة اعمار العقارية الاماراتية قد أكد في وقت سابق أنها تخطط للاستحواذ علي نحو %40 من سوق التنمية العقارية في مصر خلال الفترة المقبلة.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 3 سبتمبر 06