لايف

شــرگات إنتاج تستأجر‮ ‬43‮ ‬دار عرض سينمائية في تونس

كتبت - سالي أسامة: تستعد الشركة العربية للإنتاج والتوزيع والمنتج وائل عبدالله، والمخرج أشرف فايق للتوجه إلي تونس لاستئجار ما يقرب من 43 دار عرض سينمائية تونسية كانت مغلقة. كان أشرف فايق قد أعد دراسة عن السينما التونسية وأوضاعها، وأظهرت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – سالي أسامة:

تستعد الشركة العربية للإنتاج والتوزيع والمنتج وائل عبدالله، والمخرج أشرف فايق للتوجه إلي تونس لاستئجار ما يقرب من 43 دار عرض سينمائية تونسية كانت مغلقة.

كان أشرف فايق قد أعد دراسة عن السينما التونسية وأوضاعها، وأظهرت أن تونس تمتلك حوالي 53 دار عرض، منها 10 دور تعمل و43 داراً مغلقة، وكشفت الدراسة عن أن المصدر الوحيد الذي يمكن للتونسيين مشاهدة السينما المصرية من خلاله هو القرصنة عبر الإنترنت، وتحاول الشركات المصرية فتح سوق شرعية لأفلام السينما من خلال استئجار عدد من قاعات العرض، حتي تضمن وجوداً شرعياً للفيلم المصري في دور العرض التونسية بأسعار تناسب الجمهور.

وأوضح المخرج أشرف فايق أن دراسته عن السينما التونسية وأوضاعها، أظهرت أن صناع السينما التونسية لا ينتجون أفلاماً توجه للجمهور التونسي وإنما للمشاركة في المهرجانات لعدم وجود دور عرض سينمائية.

وقال »فايق«: قمت بعقد مجموعة من الاجتماعات مع بعض صناع الأفلام التونسية، وناقشنا مشكلة السينما التجارية »التي توجه للجمهور وليست للمهرجانات« وتوصلنا إلي اتفاق علي إنتاج أفلام تونسية توجه للجمهور وحل مشكلة توزيع الفيلم المصري في تونس، وكشف »فايق« عن أنه اجتماع مع وزير الثقافة التونسي رؤوف البساطي، وتم الاتفاق علي قيام شركات إنتاج مصرية باستئجار دور العرض المغلقة لإعادة تشغيلها مرة أخري.

شارك الخبر مع أصدقائك