الإسكندرية

شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية تطالب بتنشيط الحركة الداخلية

في حالة إعادة إطلاق المبادرة فإن نحو 95% من الشركات السياحية بالإسكندرية ستشارك في تلك المبادرة

شارك الخبر مع أصدقائك

طالبت شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية ، بإطلاق مبادرة لتشجيع الإقبال على السياحة الداخلية من المصريين على غرار مبادرة  “مصر في قلوبنا” التي كانت تطبق عام 2016  .

وطالب حسام الحلو رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية ، بضرورة وضع مبادرة على غرار مبادرة  مصر فى قلوبنا  التى كانت تطبق فى عام 2016  لدعم السياحة الداخلية، مؤكدا أن الشعبة تطالب وزارة السياحة بالعمل على إحياء تلك المبادرة .

الوقت الأمثل لمثل تلك المبادرات

 ولفت رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية إلى ان هذا الوقت يعد الوقت الأمثل  لمثل تلك المبادرات ، وأن السياحة الداخلية هى السياحة الوحيدة  المتاحة حالياً.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يتابع أعمال مد شبكة الصرف الصحى بمنطقة العجارمة وشارع الريفية

وتجدر الإشارة إلى أن “مصر في قلوبنا” اسم بدأ يتداول بقوة في قطاع شركات السياحة والمواطنين أيضا، وهي مبادرة تنشيط السياحة الداخلية التي أطلقتها وزارة السياحة ممثلة في هيئة التنشيط السياحي، لدعم ثقافة السفر والأجازات عند المصريين، حيث أصبحت حديث الساعة بعد أن تعرضت السياحة المصرية إلى كارثة سقوط طائرة الركاب الروسية نهاية أكتوبر 2015، وتوقف أحد أهم الأسواق السياحية لمصر، فضلا عن انحسار كبير في الأسواق الرئيسية الأخرى.

اقرأ أيضا  وزيرة الثقافة تفتتح مسرح ليسيه الحرية بعد تطويره وتجديده

وانطلقت المبادرة في دعم لحركة السياحة في مدينتي الأقصر وأسوان خلال موسم ذروتها الشتاء، ولكن بعد حادث الطائرة الروسية انضمت مدينة شرم الشيخ ، ثم طابا ونويبع ودهب.

ويرى البعض أن المبادرة واجهت بعض التحديات والعقبات التي حولت جودة الفكرة إلى أزمة وعبء وسوء في التنفيذ، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الشركات السياحية المشاركة.

 كما أن البعض انتقد تدني الأسعار والذي تبعه هبوط في مستوى الخدمة، والبعض الآخر لم يرى أنه يكن هناك استعداد لإقبال المصريين على المبادرة.

اقرأ أيضا  جهاز لإزالة المياه البيضاء بالعين يدخل الخدمة فى مستشفى مطروح العام

وأكد الحلو أن مبادرة مصر فى قلوبنا كان بها بعض السلبيات وندعو لإعادة دراستها وتنقيتها من تلك السلبيات وإعادة طرحها .

وأكد رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية على أنه  فى حالة إعادة اطلاق المبادرة فإن نحو 95% من الشركات السياحية بالإسكندرية ستشارك فى تلك المبادرة.

وأعتبر الحلو أن تلك المبادرة تساهم توفير وتنظيم رحلات للمواطنين المصريين مناسبة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »