لايف

شعبة المواد الغذائية تقترح دعم مستوردي السكر للحفاظ علي الأسعار

صورة - ارشيفية دعاء حسني: تستعد شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية بالقاهرة لتقديم مقترح الي المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة بعد عيد الفطر المبارك، بشأن امكانية تقديم دعم لمستوردي السكر بقيمة 500 جنيه للطن، وذلك تشجيعا لزيادة الكميات…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة – ارشيفية

دعاء حسني:

تستعد شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية بالقاهرة لتقديم مقترح الي المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة بعد عيد الفطر المبارك، بشأن امكانية تقديم دعم لمستوردي السكر بقيمة 500 جنيه للطن، وذلك تشجيعا لزيادة الكميات المستوردة للحفاظ علي ثبات اسعار السكر بالسوق المحلية عند معدلات مقبولة بعد الارتفاعات التي سجلتها اسعاره خلال شهر رمضان حيث ارتفعت من 420 الي 557 دولارا للطن بزيادة نسبتها %32.6.

وتباينت اراء التجار بشأن المعدلات التي تدور حولها اسعار السكر بالسوق المحلية خلال الفترة الحالية، وفي جولة لـ»المال« كشفت خلالها ثبات الاسعار بالمجمعات الاستهلاكية عند 2.75 جنيه، وارتفاعها في بعض سلاسل محال السوبر ماركت والمحال التجارية بسبب زيادة الطلب خلال شهر رمضان والعيد وتباينت الاسعار لتتراوح بين 3 و5 جنيهات.

وكشفت الجولة وجود تباين في سعر الصنف الواحد من السكر، فعلي سبيل المثال تفاوت اسعار صنف سكر »الضحي« بين 4.50 و5 جنيهات بين محال التجزئة والسوبر ماركت في المنطقة الواحدة، وسجلت اسعار سكر »الاسرة« ارتفاعا ملحوظا ليتراوح بين 3.75 و4 جنيهات بدلا من 3 جنيهات قبل بداية شهر رمضان.

من جانبه ارجع عمرو عصفور نائب اول شعبة المواد الغذائية الارتفاع الذي حدث باسعار السكر الي ارتفاع اسعاره بالاسواق العالمية بقيمة 1000 جنيه للطن، ليرتفع سعر كيلو السكر من 2.75 جنيه قبل اسبوع من بداية شهر رمضان الي 3 جنيهات في اوائل الشهر الكريم ثم الي 3.75 في الاسابيع الاخيرة من الشهر.

واشار عصفور الي ان الغرفة تبحث تقديم اقتراح الي وزارة التجارة والصناعة يهدف الي تقديم دعم للمستوردين بقيمة 500 جنيه للطن حتي يتم تحقيق التوازن بالسوق المحلية، لافتا الي ضرورة ان يكون هناك دور ايجابي لشركات القطاع الخاص وان تسعي الي محاولة احتواء الارتفاع في الاسعار.

واوضح سيد ابو القمصان مستشار وزير التجارة والصناعة ان هناك مخزونا من السكر يكفي حتي شهر يناير المقبل، مؤكدا انه علي الرغم من وجود ارتفاعات في اسعار السكر في القطاع الخاص ليصل الي 3.75 جنيه فإنه مازال هناك استقرار باسعار سكر شركات قطاع الاعمال التي تطرحه في المجمعات الاستهلاكية بـ2.75 جنيه.

واشار ابو القصمان الي ان موافقة الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء علي استيراد شركة السكر والصناعات التكاملية لـ300 الف طن سكر خام، يأتي لزيادة ارصدة الدولة من السكر ومنعا لاستغلال البعض لارتفاع الطلب في موسم العيد لرفع الاسعار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »