الإسكندرية

شعبة الملابس الجاهزة تعترض على تعديلات بشأن قواعد الإفراج الجمركي

فى السابق كان يتم تقييم سعر الكيلو جرام للملابس المستوردة بنحو ١٤ دولارا

شارك الخبر مع أصدقائك

اعترض عدد من اعضاء مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية على بعض التعديلات التى أصدرها مسؤلين بمصلحة الجمارك مؤخرا بشأن قواعد الإفراج عن ملابس جاهزة مستوردة من الخارج، والتى يتم احتساب الرسوم عليها على أساس الكيلو جرام، والتى صدرت فى توقيت تشهد فيه البلاد جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد ناصر السيد خليل، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أنه فى السابق كان يتم تقييم سعر الكيلو جرام للملابس المستوردة بنحو ١٤ دولارا.

اقرأ أيضا  محافظ الإسكندرية : تطوير منطقة المعمورة البلد بتكلفة 2.5 مليون يورو

التعديلات يفترض أن تكون بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية

وأضاف أنه تم إصدار منشور مؤخراً ليتم بموجبه تقييم الكيلو جرام من الملابس المستوردة بسعر ٢٦ دولارا، لافتا إلى أن التعديلات يفترض أن تكون بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

وأشار خليل إلى أن سعر شراء الكيلو جرام للملابس الجاهزة من الخارج يتراوح من ١٠-١٢ دولارا، لافتا إلى أن زيادة قيمته بهذه القيمة قد تسهل عمليات تهريب الأموال للخارج، وتسمح بأعطاء ذريعة لمن يرغب فى هذا.

اقرأ أيضا  انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة

وأشار رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالإسكندرية إلى أن أصدار هذا المنشور يأتى فى توقيت يشهد فيه العديد من الدول حول العالم توقف فى حركة التجارة، وإغلاق الغرف التجارية فى بعض الدول نتيجة أستمرار المخاوف من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتساءل خليل عن خلفية توقيت إصدار هذا المنشور، فى ظل توجه الدولة لخفض الأسعار، ومنها بعض أنواع الطاقة كالبنزين، لافتا إلى أن تطبيق هذا المنشور من شأنه أنه يؤدى لزيادة الأسعار خلال الفترة.

اقرأ أيضا  محافظ البحيرة : الانتهاء من تطوير منطقة الكسارة برشيد بتكلفة 21 مليونا و300 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »