استثمار

شعبة المستوردين تدعو الغرف التجارية لمناقشة «الفاعل الاقتصادي» مع وزارة المالية

مناقشة مع ممثل وزارة المالية حول الفاعل الاقتصادي المعتمد

شارك الخبر مع أصدقائك

دعت الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية أعضاء الغرف التجارية بالمحافظات لحضور مناقشة مع الدكتوره نشوى غازي، رئيس الإدارة المركزية للفاعل الاقتصادي المعتمد بوزارة المالية، بهدف شرح برنامج الفاعل الاقتصادي المعتمد ومميزاته من حيث تقليل زمن الإفراج الجمركي للبضائع، اليوم الخميس، عصرًا عبر تقنية برنامج “زووم”.

يُذكر أن مصلحة الجمارك دعت مجتمع الاعمال لانضمام منتسبي الغرف التجارية إلى خدمة الفاعل الاقتصادي المعتمد والتي تتيح مزيدًا من التسهيلات لمَن هم ضمن قائمة تلك الخدمة.

اقرأ أيضا  تفاصيل حملة إنقاذ معابد النوبة تزامنًا مع الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس (صور)

وقالت مصلحة الجمارك، في خطابها الموجّه لرئيس الاتحاد للغرف التجارية إبراهيم العربي، إن المصلحة قامت بتقديم الخدمة التي تتيح العديد من المزايا والتيسيرات الجمركية لأصحاب المصانع والشركات ذات السمعة الطيبة والملتزمين بقواعد الإفراج عن السلع الواردة من الخارج من خلال تفعيل تلك الخدمة وفقا للمعايير والاشتراطات المحددة لهذه الخدمة لسرعة الإفراج عن شحناتهم دون تأخير.

اقرأ أيضا  «المشاط وشعراوي والقصير والقباج» يبحثون خطة مشروعات برنامج الأغذية العالمي

 وتسهم تلك الخدمة في تبسيط إجراءات الإفراج عن البضائع بالموانئ والمنافذ الجمركية؛ بهدف تقليل معدلات زمن الإفراج عن البائع وتخفي تكلفة عملية الاستيراد من الخارج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »